الكباص رئيسا لنادي الصحافة للتزحلق والرياضات الجبلية بجهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

الكباص رئيسا لنادي الصحافة للتزحلق والرياضات الجبلية بجهة مراكش
انتخب الزميل عبد الصمد الكباص رئيسا لنادي الصحافة للتزحلق والرياضات الجبلية بجهة مراكش تانسيفت الحوز، في الجمع العام التأسيسي الذي احتضنه مساء يوم الخميس الماضي، فضاء الجمعيات التابع للجماعة الحضرية القصبة المشور، بحضور رئيس عصبة الجنوب المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضة الجبل، وعدد من الفعاليات الرياضية.
جاء ذلك بعد استعراض مختلف الخطوات والمجهودات التي بدلت من طرف اللجنة التحضيرية لإخراج النادي المذكور إلى حيز الوجود، وتلاوة ومناقشة القانون الأساسي، والمصادقة عليه بالإجماع.

وأكدت مختلف التدخلات على ضرورة الثكثل وتضافر جهود جميع الزملاء الصحافيين، من أجل المضي بهذه التجربة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني قدما إلى الاستفادة من كل من هو جميل في الطبيعة.

ويسعى نادي الصحافة للتزحلق والرياضة الجبلية بجهة مراكش، إلى العمل على ربط الصلات بين الجمعيات والنوادي الإعلامية ذات نفس الاهتمام على المستوى الجهوي والوطني والدولي، والتعريف بالأنشطة الرياضية ذات الانتساب الجبلي التي يعرفها دليل الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، وإقامة علاقة شراكة وتبادل ثقافي ورياضي مع النوادي والجمعيات الوطنية والدولية، في أفق الرفع من مستوى القدرات وتطوير كفاءة المزاولة وتوسيع قاعدة الممارسة لرياضات التزحلق والرياضات الجبلية بالجهة، وتغطية وتتبع وتنظيم المسابقات والبطولات الرياضية التي تنظمها العصبة الجهوية للجنوب بميدان التزحلق والرياضات الجبلية الأخرى، وتكريس الوعي البيئي والتحسيس بأهمية الانخراط الجماعي في حماية البيئة.

وقال طارق فتاح رئيس عصبة الجنوب للتزحلق ورياضة الجبل المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لنفس الرياضة، إن فكرة إحداث نادي الصحافة للتزحلق ورياضة الجبل، ظلت تراوده منذ سنة 2010، عندما تم تنظيم مسابقة دولية للتزحلق على الجليد بمحطة أوكايمدن، خصوصا أن جهة مراكش تانسيفت الحوز تزخر بمناطق جبلية مهمة وتتوفر على جبل توبقال الذي يعتبر أعلى قمة جبلية بشمال افريقيا، وتعرف توافد سياح أجانب من مختلف بقاع العالم.

وأضاف رئيس عصبة الجنوب في تصريح ل”المغربية”، أن مشروع تأسيس نادي الصحافة للتزحلق والرياضات الجبلية، لقي دعما كبيرا من طرف مختلف أعضاء العصبة والجامعة الملكية المغربية، ولقيت استحسانا كبيرا من طرف عدد من الفعاليات الرياضية المهتمة بهذا النوع الرياضي.

وأوضح أن تأسيس نادي الصحافة، سيكون مناسبة لأعضاء النادي للاستفادة من مختلف التكوينات والتظاهرات الرياضية المنظمة سواء على المستوى الوطني أو الدولي، والاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في هذا المجال.
وأشار إلى أن عصبة الجنوب للتزحلق ورياضة الجبل، تتوفر على 14 ناديا تمتد من جهة الدارالبضاء الى الجنوب، وتسعى إلى النهوض والرقي بهذه الرياضة، بدعم من الوزارة الوصية، لترقى إلى مستوى تطلعات هواة هذه الرياضة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة