الكاف يكشف عن سيناريوهات انطلاق الموسم الرياضي الجديد

حرر بتاريخ من طرف

كشفت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن برنامجها لكل من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، للموسم الرياضي القادم، والتي حددت شهر أكتوبر القادم كموعد لانطلاقها.

ويسعى “كاف”، لإنهاء الموسم الجديد من مسابقات الأندية، خلال شهر ماي 2021، قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، ولذلك قررت 4 سيناريوهات لسير البطولة كالتالي:

سيناريو 1: إلغاء الدور التمهيدي الثاني لنسخة دوري الأبطال، والذي سيمكن من إنهاء المسابقة خلال شهر ماي 2021، لكن هذا القرار قد يضعف حسب (الـ”كاف”) من مردود كأس الكونفيدرالية، التي تعتمد على الفرق المهزومة في دور التمهيدي الثاني في دوري الأبطال، لرفع مستواها التنافسي.

سيناريو 2: إلغاء أدوار ربع النهائي من المسابقات القارية، حيث ستمكن هذه الخطوة من إنهاء الموسم قبل النافذة الدولية، وفي حال اتخاذ هذا القرار ستتأهل 4 فرق المتصدر لمجموعاتها، من أجل إجراء دور نصف النهائي، على أن يتم تهديد موعد مباراة النهاية قبل نهاية شهر ماي 2021.

سيناريو 3: إجراء مباريات نصف النهائي والنهائي في بلد يتم تحديده مسبقا، على أن تجرى مباريات النصف من مباراة واحدة فاصلة، من أجل إنهاء المسابقة في المدة الزمنية المحددة.

سيناريو 4: عدم إجراء أي تغيير على المسابقتين، ولعب النهائيات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي والتي تتزامن مع نهائيات كأس أمم أوروبا 2021.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قد كشف عن احتمالين لاستكمال الموسم الحالي من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى إيقاف المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضي، وأكد “كاف” استئناف الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا من خلال مقترحين في خطاب أرسله إلى الاتحادات الأعضاء ونشرته وسائل إعلام مغربية وجاء كالتالي:

الأول: إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 غشيت على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 غشت.

أما المقترح الثاني فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر شتنبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية في المقترح الثاني يوم 23 أو 25 من نفس الشهر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة