“الكاف” يعلن عن طريقة التأهل لكأس العالم قطر 2022

حرر بتاريخ من طرف

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على النظام الجديد لتصفيات بطولة كأس العالم 2022 الذي سيقام على الأراضي القطرية، حيث ستتنافس منتخبات القارة السمراء على حجز 5 مقاعد لها في المونديال المقبل، والذي يشهد مشاركة 32 منتخبًا.

ويقام المونديال القطري خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، لكن الفترة التي ستجرى فيها التصفيات لم يتم تحديدها حتى الآن.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”» عن قراره بالعودة إلى نفس نظام التأهل إلى بطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل.

وجاءت مراحل التصفيات بهذا الشكل:

المرحلة التمهيدية: تتواجه خلالها المنتخبات الـ 28 الأقل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على أن يتأهل 14 منتخبًا إلى المرحلة الثانية.

مرحلة المجموعات: تنضم المنتخبات الـ 14 المتأهلة من الدور التمهيدي، إلى 26 منتخبًا لم يشاركوا في المرحلة الأولى، ليكون المجموع 40 منتخبًا يتم تقسيمها على 10 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل المنتخب الأول في كل مجموعة إلى المرحلة الختامية.

المرحلة الأخيرة: سيتم تقسيم المنتخبات العشر على مستويين، حسب تصنيف “فيفا”، وستجرى قرعة بينها لتحديد المواجهات الخمس الختامية، والتي ستقام بنظام الذهاب والإياب، على أن تكون المباراة الأولى على ملعب المنتخب صاحب التصنيف الأقل، على أن يتأهل المنتخب الفائز في مجموع المباراتين إلى بطولة كأس العالم، قطر 2022.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة