“الكاف” يطلق رسميا أول دبلوم قاري للمدرب المحترف من المغرب

حرر بتاريخ من طرف

أطلق الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس 25 يناير، بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، أول دبلوم قاري للمدرب المحترف “كاف برو” من المغرب.
 
وخلال هذا الحفل، أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن هذه التجربة ستشكل مثالا يحتذى به لتطوير تكوين المدربين، ومنحهم الفرصة لحصول على رخصة التدريب من درجة ممتازة.
 
وشكر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على المجهودات الحثيثة التي يقوم بها من أجل النهوض بالمستوى التكويني للمدربين، قبل أن يعلن رسميا عن إطلاق أول نسخة لهذا الدبلوم القاري.
 
وفي السياق ذاته، قال فوزي لقجع، إن هذا التكوين يعتبر تجسيدا للسياسة التنموية لتطوير اللعبة، التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تماشيا مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس.
 
واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا التكوين لا بدا وأن يرتكز على أسس علمية ومعرفية من شأنها الرقي بمستوى كرة القدم محليا وقاريا.
 
وتعهد لقجع، بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستسخر جميع إمكانياتها لانجاح هذا الورش التكويني.
 
من جانبه، قدم جون بيير مورلان، المسؤول عن التكوين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عرضا مفصلا حول محتويات ومضامين التكوين القاري للمدرب المحترف “كاف برو”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة