الكاشو لسجين حاول افتعال نزاعات وهمية بالاوداية

حرر بتاريخ من طرف

افادت مصادر ” كش 24 ” أن النزيل ” م ح ” الذي يقضي عقوبة حبسية بالمركب السجني الاوداية ، ضواحي مراكش ، تم وضعه بزنزانة انفرادية عقابا له على إثارة العديد من مشاكل بالمؤسسة السجنية المذكورة .

و أوضحت المصادر ذاتها، أن السجين الذي يقدم نفسه للسجناء تارة صحفيا، وأخرى فاعلا جمعويا، دأب على افتعال عدة مشاكل بالسجن سواء مع الموظفين أو النزلاء.

و أضافت المصادر نفسها، أن المعني بالأمر حاول تأليب أحد السجناء ينحدر من دوار “سبيوا ” بجماعة مجاط مدان بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، و حثه على تقديم شكاية ضد عناصر الأمن الوطني و الشرطة القضائية، رغم أن هذا الاخير لاعلاقة له بولاية الامن و كذلك مدينة مراكش، حيث سبق أن تقدم بشكاية ضد ثلاثة دركيين تمت إحالة اثنان منهما على ابتدائية امنتانوت ، في حين تم تقديم الثالث أمام الوكيل العام للملك لإمتيازه القضائي بصفته ضابط شرطة قضائية.
وتجدر الإشارة إلى أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أدانت السجين المذكور، بسنتين سجنا نافذة و تعويض لفائدة الإدارة  العامة للامن الوطني قدر ب 16 مليون سنتيم، بعد متابعته في حالة اعتقال ، من أجل إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم بأقوال وكتابات بقصد المساس بشرفهم وبالاحترام الواجب لسلطتهم وإهانة موظفين عموميين عن طريق تبليغ السلطات العامة عن وقوع جريمة يعلم بعدم وقوعها وإهانة هيئة نظمها القانون والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة .
وكان الظنين قد عمد الى استعمال مكبر للصوت لتوجيه سيل من الاتهامات للمسؤولين الامنيين بمراكش ، و ضلوعهم في ملف الحادث الدموي بمقهى ” لاكريم ” .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة