القضاء يرفض شكاية ضد سلسلة “قهوة نص نص”

حرر بتاريخ من طرف

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء 05 ماي الجاري، بعدم قبول الدعوى القضائية التي قدمها أحد المحامين بهيئة الرباط ضد سلسلة “قهوة نص نص” التي تبثها قناة “الأولى”، شكلا وتحميل رافعها الصائر.

وكان المحامي محمد الكصي، تقدم عن طريق دفاعه عمر الداودي، بشكاية ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وطالب في مقاله الاستعجالي، بتوقيف بث سلسلة “قهوة نص نص”.

ويشتكي المقال الاستعجالي الموجه إلى المحكمة ضد السلسلة من الدور، الذي تؤديه الممثلة بديعة الصنهاجي، والذي اعتبر “مسا بمهنة المحاماة ومكانتها الاعتبارية، ووقارها، ومن شأنه الانتقاص من مكانة المحامي”.

وطالب صاحب المقال الاستعجالي المحكمة بتوقيف سلسلة “قهوة نص نص”، والحكم بأداء القناة الأولى مبلغ 100.000 دهم عن كل يوم تأخير في التنفيذ.

وكان رئيس جمعية المحامين بالمغرب، عقد اجتماعا مع الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، حول احتجاج المحامين على السلسلة الرمضانية “قهوة نص نص”.

ووفق بلاغ صادر عن هيئة المحامين، فإن العرايشي تفاعل، مع ملاحظات المحامين بالقول، إن “الأمر يتعلق بمشاهد تمثيلية تخيلية من وحي إبداع المشتغلين في هذه السلسلة، ولم يكن المقصود بأي شكل الإساءة إلى مهنة المحاماة”.

وذكر العرايشي في اللقاء ذاته، أن السلسلة لم تكن تقصد بأي شكل من أشكال الإساءة إلى مهنة المحاماة.

وخلص الاجتماع بين فيصل العرايشي وجمعية هيئة المحامين بالمغرب، إلى البحث عن صيغة للتعاون مستقبلا بين المسؤولين عن المجال السمعي البصري وبين المحامين المغاربة ممثلين في جمعيتهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة