الفيلم المغربي “مسافة ميل” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان فاس

حرر بتاريخ من طرف

فاز الفيلم المغربي “مسافة ميل”(110 د) لمخرجه سعيد خلاف، بالجائزة الكبرى لمهرجان فاس لسينما المدينة في نسخته ال 24، المنظمة من (جمعية إبداع الفيلم المتوسطي المغرب) خلال الفترة ما بين 18 و21 يونيو، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي وجماعة فاس.

وعادت الجائزة الكبرى في صنف الفيلم القصير مناصفة لفيلم “عاهدتك”(17 د، الجزائر) لمخرجه محمد يارغي، وفيلم “تيكيتس”(17 د، اليونان) لمخرجه شاريز ستافوبول. ونوهت لجنة تحكيم مهرجان فاس لسينما المدينة التي ترأسها الفنان رشيد بناني (المغرب) وكان في عضويتها كل من الكوميدي محمد عزام والمخرج عبد الله الزروالي من المغرب، والممثلة بوكرة التونسي والمنتج عبد الحكيم عبد الفتاح من الجزائر، بفيلم “ميمونة” (28 دقيقة، الكامرون) لمخرجه تشاسين رودريغي، وبفيلم “الشانطي”(23 د، المغرب) لمخرجه محمد أوماعي.

وتم عرض 19 فيلما بمهرجان سينما المدينة الذي يحمل شعارا دائما (المدينة المغربية بعيون السينمائيين).

واعتبرت إدارة المهرجان خلال حفل الختام، أن المهرجان يشكل فرصة لعرض أجود وأقوى الأفلام المغربية والعالمية، حيث يتم انتقاؤها بعناية بالغة قبل برمجتها في المهرجان، وتساهم الأفلام المشاركة في تقريب وجهات النظر والإطلاع في الوقت نفسه على أهم الإبداعات الفنية السينمائية العالمية.

واحتفت الدورة ال24 من مهرجان فاس لسينما المدينة بسينما افريقيا الوسطى، حيث برمجت إدارة المهرجان مجموعة من العروض السينمائية القصيرة من دول منطقة افريقيا الوسطى، كما كرمت الدورة الفنان المغربي عبد الكبير الركاكنة تقديرا لعطاءاته المتميزة في مختلف المجالات الفنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة