الفيلم المغربي “انديغو” يشارك في المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون

حرر بتاريخ من طرف

تم اختيار فيلم “انديغو” للمخرجة المغربية سلمى بركاش، ضمن قائمة الأفلام الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية للنسخة ال26 للمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون بوغادوغو (فيسباكو)، بحسب ما ذكرت اللجنة المنطمة لهذا الحدث السينمائي الإفريقي.

و”انديغو” هو الفيلم المغربي الوحيد الذي يتنافس على النجمة الذهبية للمهرجان، المقرر انعقاده في الفترة من 23 فبراير إلى 2 مارس المقبلين. ويقام المهرجان الذي تحل رواندا ضيف شرف دورته ال26 كل عامين.

وستقام النسخة ال26 للمهرجان الذي يحتفل هذا العام بالذكرى الخمسين لانطلاقه (1969-2019)، تحت شعار “ذاكرة ومستقبل السينما الإفريقية”.

وبالإضافة إلى “انديغو”، أشار المصدر إلى أنه تم اختيار 19 فيلما آخر من 16 بلدا وهي مالي وبوركينا فاسو وتونس وتنزانيا ومصر وغانا وكينيا وكوت ديفوار والكاميرون وموزمبيق والسودان ورواندا وجنوب إفريقيا والجزائر ونيجيريا، لافتا إلى أن البلد المضيف بوركينا فاسو ستشارك بالعدد الأكبر من الأفلام المختارة (ثلاثة)، تليها جنوب أفريقيا وتونس بفيلمين لكل منهما.

ويعد فيلم “انديغو” ثاني فيلم روائي من إخراج سلمى بركاش بعد “الوتر الخامس”. وحصل على جائزة أفضل دور نسائي في الدورة ال21 لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة.

ويتضمن برنامج مهرجان (فيسباكو) العديد من الأنشطة، من ضمنها السوق الدولية للسينما والتلفزيون الإفريقي، وأفلام الأفارقة في المهجر، ومكتبة الأفلام، ومنشورات، وإصدارات، فضلا عن ندوات ومناقشات حول المواضيع ذات الصلة بعالم السينما والتلفزيون في إفريقيا.

ويذكر أنه تم إعلان وزير العدل الفرنسية السابقة كريستيان توبيرا ضيفا على النسخة الحالية لهذا الحدث القاري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة