“الفيفا” تكشف عن تصنيف جديد لـ”منتخب الأسود”

حرر بتاريخ من طرف

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من الحفاظ على المركز 42 عالميا في الترتيب الشهري الذي أفرج عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”،اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، عقب إسدال الستار على المباراتين الوديتين أمام صيربيا وأوزبكستان، استعداد لنهائيات كأس العالم 2018.

وتمكن منتخب الأسود، من تحقيق الفوز خلال أولى اللقاءات الودية، التي برمجها الناخب الوطني هيرفي رونار، بالمعسكر الإعدادي الأخير بكل من تورينو الإيطالية، والصخيرات.

أما نسور قرطاج فقد تسلقوا تصنيف “الفيفا” الشهري بأربع مراتب، ليتمركزوا بالرتبة 14 عالميا، والأولى إفريقيا وعربيا، متبوعين بالسنغال في المركز 28 عالميا والثاني إفريقيا، ثم الكونغو الديمقراطية (38 عالميا)، فالأسود في الصف الرابع قاريا.

وعرف تصنيف “الفيفا” بعض التغييرات على مستوى مقدمة الترتيب، فبعد أن حافظ المنتخب الألماني على الصدارة متبوعين بالبرازيل، قفزت بلجيكا إلى الرتبة الثالثة، في حين تمركز المنتخب البرتغال رابعا، بعد تراجعه بمرتبة واحدة،  متبوعا بكل من الأرجنتين وسويسرا.

 المنتخب الإسباني، خصم الأسود، بدور مجموعات نهائيات كأس العالم روسيا 2018، تراجع إلى الرتبة الثامنة في سبورة الترتيب،  في حين حل المنتخب الإيراني الذي سيلعب أمامه المنتخب المغربي أولى مبارياته بالبطولة العالمية، في المركز 36، معلنا بدوره عن تراجع برتبتين.

المصدر: و.م.ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة