“الفيفا” تكشف تفاصيل هامة حول تذاكر مباريات مونديال روسيا

حرر بتاريخ من طرف

مع اقتراب نهاية السباق المثير لحجز آخر المقاعد في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، سيتم بدء عملية بيع تذاكر أكبر حدث رياضي في العالم، من 16 نونبر 2017 في تمام الساعة 12:00 بتوقيت موسكو (10:00 بتوقيت وسط أوروبا)، عبر موقع  FIFA.com/tickets، على أساس من يأتي أولا يُخدم أولا.
وقد تم تخصيص ما مجموعه 622،117 من التذاكر (المدفوعة الثمن) عند انتهاء النافذة الأولى من المرحلة الأولى لعملية بيع التذاكر في 12 أكتوبر 2017. كما تم طلب حوالي 3،496،204 تذكرة في البداية، علما أن الطلب فاق العرض بالنسبة للعديد من منتجات التذاكر والمباريات، مما اقتضى تخصيص التذاكر من خلال قرعة عشوائية تم إجراؤها بحضور كاتب عدل عام.
وبحسب الموقع الرسمي للفيفا، فإنه قد تم تحديد عدد من طلبات التذاكر التي لم تكن مؤهلة للدخول في السحب العشوائي، على سبيل المثال طلبات التذاكر لسلسلة التذاكر الخاصة بالفرق في حال المنتخبات التي لم تعد قادرة على التأهل، فضلا عن طلبات التذاكر التي لم تحترم الحد لأقصى المسموح به (4 تذاكر لـ 7 مباريات على الأكثر).
ومن إجمالي عدد الطلبات، كانت الأغلبية من روسيا. واستنادا إلى نتائج عملية الانتقاء العشوائي تم تخصيص 57 في المائة من التذاكر للجماهير الروسية، بينما تمثل التذاكر المخصصة للجماهير الدولية 43 في المائة من العدد الإجمالي.
ويأتي خلف المشجعين الروس في قائمة العشرة الأوائل، كل من الجماهير الأمريكية والصينية والألمانية والبرازيلية والإنجليزية والفنلندية والمكسيكية والفرنسية.
وخلال الأسابيع التي تسبق البطولة، سيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلتي البيع 1 و2 للمشجعين دون رسوم إضافية، إذ من المقرر أن يبدأ التسليم في أبريل– ماي 2018 (مع إمكانية تغيير التاريخ).
يُذكر أن تذاكر الفئة 4، المخصصة حصرا للمقيمين في روسيا، لن تكون متاحة خلال مرحلة بيع التذاكر القادمة التي ستجري على أساس من يأتي أولا يُخدم أولا، وذلك بسبب التخصيص الكامل لتذاكر الفئة 4 المتاحة حاليا خلال مرحلة بيع التذاكر السابقة.
كما سيخصص FIFA تذاكر خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل، والمشجعين المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة