الفنان “النكادي” لـ”كشـ24″.. منعي من ولوج مطعم ليس حالة معزولة.. والدولة مطالبة بحماية ذوي الاحتياجات الخاصة

حرر بتاريخ من طرف

قال الفنان المغربي عبد الفتاح النكادي، ان واقعة منعه من دخول مطعم الاسبوع الماضي، كانت النقطة التي افاضت الكأس، وليست حالة معزولة مقارنة ما مع يتعرض له شخصيا، الى جانب باقي المكفوفين من حيف و اقصاء في المجتمع.

وأكد النكادي في تصريح لـ “كشـ24” أن ثقافة الاقصاء التي يتعرض لها المكفوفون مرتبطة بثقافة جزء كبير من المجتمع، والذي كون نظرة خاصة حول المكفوفين، وربطهم بالجانب الاحساني، متعاملا معهم بشكل تطغى عليه الشفقة بدل الاحترام المتبادل الواجب والمفروض.

واضاف الفنان المغربي، أن ما قيل حول كون منعه جاء لحمايته، او لكونه مرفوقا بأشخاص غير مرغوب فيهم، عار من الصحة، مؤكدا انه فنان ومرافقيه كانا شخصين محترمين، أحدهما فنان معروف والثاني إطار في احدى القنوات المغربية، ولايعقل ان يكونا من نوع الزبائن الذين يتم منعهم من ولوج مطاعم او غيرها من المرافق المماثلة.

وبخصوص الاجراءات التي تم اتخاذها بعد المنع الذي تعرض له، قال النكادي انه غير مطالب باتخاذ اي اجراء، بل على الدولة ان تتحرك لتمتيع ذوي الاحتياجات الخاصة من حقوقهم كاملة، وتوفير الولوجيات لهم وتسهيل تحركاتهم، ومعاقبة كل من ينهج في حقهم سياسة الاقصاء.

وكان مرافق الفنان عبد الفتاح النكادي، قد كشف في تدوينة على “فايسبوك” ما حصل معهم رفقة صديق ثالث، وكتب: “موقف سخيف ومخجل تعرضت له اليوم، مطعم الطونكان، رفض استقبالنا لأن مرافقنا كان أعمى النظر، الأمر يتعلق بفتاح النكادي، مبدع موسيقى “وجع التراب”، ورفقة عبد الحق تكروين، أحد أعمدة مجموعة النورس..”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة