الفنانة التشكيلية وفاء ياسمين بن ساسي تعرض آخر أعمالها الفنية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

الفنانة التشكيلية وفاء ياسمين بن ساسي تعرض آخر أعمالها الفنية بمراكش
تعرض الفنانة الفرنسية من أصل مغربي وفاء ياسمين بن ساسي قباز منذ ال 12 أبريل الجاري وإلى غاية ال17 ماي المقبل آخر أعمالها الفنية بمراكش تحت شعار “وي آرت”.

ويتوخى هذا المعرض٬ المقام برواق الفن بالمدينة ٬ إعطاء نفس جديد للحركة الفنية بالمدينة بالنظر لكون الفنانة التشكيلية وفاء ياسمين بن ساسي قباز تقيم منذ 10 سنوات بدكار وتعرض لأول مرة أعمالها الفنية المتميزة والراقية بالمغرب.

وتحاول هذه الفنانة من خلال لوحاتها التشكيلية العشرين٬ الانخراط في رحلة تأمل حقيقي من عبر استخدام مجموعة من الألوان للإجابة عن أسئلة فلسفية تتعلق بالإنسان والمجتمع.

ولا تتوانى وفاء ياسمين بن ساسي من خلال إنتاجاتها الفنية عن طرح أسئلة ترتبط بطبيعة الإنسان والدور الذي يمكن أن يلعبه داخل محيطه. “فهل نحن مبدعون أم ضحايا أسلوب متصلب يحد من حريتنا”٬ تتساءل هذه الفنانة البالغة من العمر حوالي 35 سنة .

وتعتبر بن ساسي ٬ التي تعرض أعمالها الفنية بأرقى الفضاءات الفنية بالسنغال٬ موهبة معترف بها تحضر بانتظام داخل لجنة تنظيم بينالي دكار الذي يرأسه جيرارد سينار.

وترتكز الفنانة في أعمالها على الرموز من خلال الألوان والموسيقى الإفريقية وتحاول عبر إبداعاتها دفع الزائر والمشاهد إلى اختراق الجهة الأخرى من المرآة حيث تسكن روح الفنان.

وتنقل الفنانة التي تستقر بدكار منذ 2003٬ أحاسيسها وأفكارها عبر لوحاتها التشكيلية التي تعتبر في نظرها مزيجا من الروافد الثقافية.

يشار إلى بن ساسي تعرض ما لا يقل عن 53 عملا فنيا و9 منحوتات بمتحف تيودور مونود٬ كما تم اختيارها من قبل مؤسسة “سيرو آرات” لعرض أعمالها الفنية بفرنسا والتي اختيرت أيضا من قبل مؤسسة “بينيتون” لإدراجها في كتاب “فابريكا 10”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة