الفكاهي المراكشي إيكو يلهب حماس الجمهور بعروض فكاهية بالمسرح الملكي

حرر بتاريخ من طرف

الفكاهي المراكشي إيكو يلهب حماس الجمهور بعروض فكاهية بالمسرح الملكي
تتواصل اليوم السبت بمدينة مراكش، فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للضحك، الذي ينظمه جمال الدبوز النجم الكوميدي الفرنسي ذو الأصول المغربية، برعاية سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتقديم عروض فكاهية ومواقف هزلية، من طرف ثلة من الكوميديين المغاربة والأجانب من بينهم، ماليك بنطلحة الذي سيلتقي مع جمهوره في عرض خاص به بالمعهد الثقافي الفرنسي، والفكاهي الكيبيكي من أصل مغربي رشيد البدوري، الذي سيلتقي معه الجمهور في عرض فكاهي بقصر البديع، إضافة إلى باتريس تيبو، ويوسف قصير الفائز بمسابقة الخشبات المفتوحة، وغيرهم.

وتميز اليوم الثاني من المهرجان، بالعرض الفكاهي الجديد “شتاتاتا”، الذي قدمه الشاب المراكشي ايكو بالمسرح الملكي، من خلال تقديم لوحات هزلية ومضحكة بلغة واقعية وسلسلة من فن السخرية السوداء، ألهبت حماس الجمهور العريض الذي حضر الحفل.
واستمتع الجمهور الحاضر، الذي تجاوب مع الفكاهي المراكشي إيكو بتلقائية وحماس منقطع النظير، بلحظات ممتعة من الضحك في قالب هزلي مقرون بالجدية.

ويشكل حفل الاختتام، المزمع إحياؤه، مساء غذ الأحد بقصر البديع لحظة فنية قوية من المقرر أن تبث فقراته القناة الفرنسية السادسة، إذ سيجري تقديم برمجة خاصة من المهرجان، يقدمها الفنان الفكاهي جمال الدبوز رفقة العديد من الفكاهيين منهم، فلورانس فورستي وعمر ساي وإيلي سيمون ومالك بنطلحة وكيف أدمس، إضافة إلى فنانين آخرين.

وحسب المنظمين، فإن الطبعة الثالثة لمهرجان مراكش الدولي للضحك،التي ستختتم غذا الأحد بقصر البديع،عرفت نجاحا على جميع المستويات، من خلال انخراط الجمهور في مشاهدة مختلف العروض التي يجري تقديمها في هذه الدورة، معتبرين في هذا الصدد أن الثقة والتميز الذي أصبح المهرجان يتفرد بهما، تضع منظمي هذه التظاهرة الفنية أمام واقع رفع التحدي للاحتفاظ بالمكاسب الذي حققها المهرجان.

وأكدوا في لقاء مع الصحافة، على الأهمية التي تكتسيها هذه التظاهرة الفنية الثقافية باعتبارها أداة لتعزيز وإنعاش وجهة المغرب السياحية بشكل عام ومراكش على وجه الخصوص، مشيرين إلى أن هذا المهرجان الفريد من نوعه يساهم في التنشيط الاقتصادي والثقافي والفني للمدينة الحمراء.

وعلى هامش المهرجان الدولي للضحك، احتضن الملعب الكبير لمراكش، صباح أمس الجمعة، مباراة استعراضية في كرة القدم، جمعت نجوم الضحك والفكاهة بنجوم الكرة المغاربة والعالميين، من ضمنهم مهاجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي كريم بنزيمة والنجم السابق لبرشلونة إيريك أبيدال والنجم السابق لريال مدريد كلود ماكيليلي ونجم المنتخب الفرنسي السابق مارسيل دوسايي ولاعب نيوكاستل ومارسيليا سابقا حاتم بن عرفة وأندريه بيار كينياك لاعب أولمبيك مارسيليا، والاعبين المغربيين يوسف ومصطفى حجي.
وسوف يخصص ريع هذه المباراة الخيرية، لفائدة جمعية “الكرم لرعاية الطفولة في وضعية صعبة”، في إطار انفتاح المهرجان على محيطه الاجتماعي.

من جهة أخرى، وضعت شركة أمنية خاصة يشرف عليها الفرنسي جون لوك، يوجد مقرها الاجتماعي بمدينة مراكش، مشاهير فرنسا في الفكاهة والرياضة تحت حراستها الخاصة، لتوفير الحماية والأمن لهم ومرافقتهم.

وحرصت شركة الأمن الخاصة المذكورة، خلال هذه التظاهرة الفنية، على تشغيل حوالي 50 فردا، جرى تأطيرهم بطريقة احترافية، إضافة إلى توفير أحدث الألبسة والأجهزة المعمول بها في مجال الحراسة مستفيدة من خبرة الشركات الدولية من خلال الجولات والتداريب التي قام بها مسؤولو الشركة في العديد من البلدان الأوروبية.

وتتوفر الشركة المذكورة، التي اعتادت حراسة الشخصيات العالمية في الفن والسياسة والمال والأعمال، على فرقة خاصة لحراسة الشخصيات ومشاهير العالم بطريقة احترافية من طرف مؤطرين فرنسيين متخصصين، جرى تجنيدهم لتأمين تحركات الشخصيات العالمية في مدينة سبعة رجال وعدد من المدن المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة