الفرنسي بنزيمة يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2023

حرر بتاريخ من طرف

مدد المهاجم الدولي الفرنسي ،كريم بنزيمة، عقده مع فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني لعام إضافي، ما سيربطه بالنادي الملكي حتى 30 يونيو 2023، بحسب ما أعلن النادي اليوم الجمعة.

وخاض بنزيمة (33 سنة) في الموسم الماضي أفضل مواسمه في مسيرته حيث أختير أفضل لاعب في الدوري الاسباني، وحل ثانيا في ترتيب الهدافين خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر برشلونة إلى باريس سان جرمان الفرنسي، بتسجيله 23 هدفا (بالتساوي مع مهاجم فياريال جيرار مورينو) مقابل 30 لميسي.

وعاد بنزيمة إلى صفوف منتخب “الديوك” بعدما غاب لفترة خمس سنوات ونصف السنة لأسباب مسلكية، وخاض معه كأس أوروبا التي اختتمت مؤخرا بفوز إيطاليا على إنجلترا بضربات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وعقب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في عام 2018 وقلب الدفاع سيرخيو راموس إلى سان جرمان هذا الصيف، والمدرب زين الدين زيدان قبل عام من نهاية عقده ليخلفه المدرب القديم -الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ظل بنزيمة صامدا ليدخل أكثر في أسطورة “البيت الأبيض”.

ويتبادل المهاجم والنادي الثقة، حيث سمح له ريال بأن يفرض نفسه كأحد أفضل المهاجمين في القارة الأوروبية منذ عام 2009 حين وصل إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” قادما من ليون الفرنسي.

وبالرغم من تقدمه في السن، إلا أنه فعالا حيث يترك الحديث لنجاعته التهديفية، فأختير من قبل نقابة اللاعبين المحترفين الفرنسيين أفضل لاعب فرنسي يلعب في دوري خارج فرنسا عامي 2019 و2021، وأفضل لاعب في ريال و”لا ليغا” عام 2020، كما تم اختياره ضمن أفضل تشكيلة في مسابقة دوري أبطال أوروبا. كما سجل 34 هدفا في 52 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي.

وترك بصماته على الصعيد الدولي عقب عودته إلى “الديوك”، فسجل أربعة أهداف في النسخة الأخيرة للبطولة القارية وكان أفضل هداف فرنسي، على الرغم من خيبة الخروج من الدور ثمن النهائي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة