العداء البحريني الحسن العباسي يفوز بسباق نصف الماراطون الدولي لبركان

حرر بتاريخ من طرف

 
فاز العداء البحريني الحسن العباسي، اليوم الأحد، بلقب النسخة الثانية لسباق نصف الماراطون الدولي لبركان، بعد قطعه مسافة السباق (21 كلم) في زمن قدره ساعة و28 ثانية .

وعادت الرتبة الثانية للإثيوبي أباي نيه ديغو تسيهاي (1 س و1 د و36 ث)، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب الكيني كريستوفر كيروطو (1س و2 د و14 ث).
وفي سباق 10 كلم ، فاز الكيني إيريك كيمارو تيروب بالمرتبة الأولى بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره (29 د و10 ث ) ، متبوعا بمواطنه أموس كابيش كيرونو في المرتبة الثانية (29 د و18 ث )، فيما احتل المغربي يوسف كمالي المرتبة الثالثة (29 د و23 ث ).

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية بمبادرة من جمعية بني يزناسن، التي يرأسها البطل العالمي هشام الكروج، بشراكة مع عمالة إقليم بركان .

وحضر فعاليات نصف الماراطون الدولي لبركان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والي جهة الشرق السيد محمد مهيدية وعامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي، ورئيسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح شقرون، ومنتخبون محليون، فضلا عن رياضيين مغاربة، من بينهم البطلة العالمية نوال المتوكل، وشخصيات أخرى.

ويراهن المنظمون على جعل هذا السباق، “مفتوحا أمام مشاركة الجميع، وأكبر من مجرد ملتقى رياضي، باعتباره فرصة لتحقيق إشعاع إقليم بركان ومواكبة مسيرته التنموية”.

ويتوفر نصف الماراطون الدولي لبركان على الشروط والإمكانيات الكفيلة بضمان نجاحه، خاصة المدار ذو الجودة العالية، المحاط بمناظر خلابة تجسدها حقول الحوامض، فضلا عن تزامن الحدث مع فصل الربيع الذي يمتاز بطقسه المعتدل.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة