العثماني يدعو منتخبي “جهة العماري” إلى الرقي بالخطاب السياسي

حرر بتاريخ من طرف

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الحكومة تقوم بالزيارات الجهوية بنية صادقة، للحوار مع المنتخبين ومع كل الفاعلين بالجهات لأجل تقدمها وتطورها، وليس لأجل المزايدات.

ودعا رئيس الحكومة، في سياق تعقيبه على مداخلات المنتخبين في اللقاء التواصلي لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم السبت 19 يناير 2019 ، إلى الرقي بالخطاب السياسي والاقتصادي والاجتماعي ليكون خطابا معقولا ومسؤولا، لأن ذلك يرفع من شأن المنتخبين والسياسة ببلادنا.

وشدد رئيس الحكومة، على أن الأخيرة أولت ورش الجهوية اهتماما خاصا، وأخرجت المراسيم التطبيقية للجهوية والقانون التنظيمي للجهات في الوقت المحدد قانونا، مشيرا إلى أن هناك أمورا تحتاج لوقت ودراسة وحوار بين كل الفاعلين لاعتمادها والتقدم فيها، من قبيل برامج التعاقد بين الحكومة والجهات.

كما جدد رئيس الحكومة التأكيد على أن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية تبقى إيجابية على العموم في جهة طنجة تطوان-الحسيمة، مؤكدا عزم الحكومة على مواصلة الجهود مع المسؤولين في الجهة لإيجاد حلول لبعض الأشكالات الموجودة، وقال “أعدكم بأن الفريق الحكومي سيدرس جميع مخرجات هذه الزيارة الجهوية والتواصلية مع كل المتدخلين والمعنيين مركزيا وجهويا لحل المشاكل المثارة”.

وشدد رئيس الحكومة في ختام تعقيبه على ضرورة التحلي بالعزيمة وقوة الإرداة والأمل، كما هي عادة المغاربة، للتغلب على المشاكل ومواجهة التحديات، مع التحلي بالموضوعية والإنصاف، والافتخار بماحققه المغرب من إنجازات وتقدم على عدة مستويات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة