العثماني للجزيرة: يمكن أن نقيّد حركة المواطنين أكثر مستقبلا + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة القطرية يوم أمس الأربعاء، إن انتشار فيروس كورونا في المملكة لا يزال في المرحلة الوبائية الأولى، وإن الإجراءات المتخذة تتناسب مع المرحلة الثانية من انتشار الوباء.

وأضاف “نطلب من المواطنين طوعا أن يبقوا في بيوتهم وألا يخرجوا إلا لحاجة حقيقية، إما للتسوق وإما للذهاب إلى العمل عندما يكون الذهاب إلى العمل ضروري بالنسبة للذين لم تغلق محلاتهم أو أماكن عملهم أو للتداوي”.

وتابع “يمكن في المرحلة المقبلة أن نقيد حركة المواطنات والمواطنين أكثر”، وزاد “تعبئة المواطنين والمواطنات زادنا نحن المسؤولين حماسا في العمل وأحسسنا بأن هناك تفاعل قوي جدا، وأريد أن أؤكد أن الجميع معبأ ليل نهار لمواجهة هذه الجائحة ومواجهة آثارها سواء كانت اقتصادية أو غير اقتصادية وهذه لحظة تحتاج فعلا لأن نتجاوز الخلافات السياسية أو الحزبية أو غيرها”.

وأكد أن “الهدف الوحيد هو حماية صحة الوطن والمواطنين، والعمل على تقوية الاقتصاد الوطني وتجنيبه المزيد من التداعيات في المرحلة المقبلة”.

يذكر أنه يوم أمس دعت وزارتا الداخلية والصحة في بيان مشترك “المواطنات والمواطنين إلى الحد من تنقلاتهم وتقييدها والتزام العزلة الصحية في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة