العثماني: دعمنا 115 ألف سائق سيارة أجرة

حرر بتاريخ من طرف

قال سعد الدين العثماني، إن 115 ألف سائق سيارة أجرة، استفادوا من الدعم المالي المقدم للقطاع غير المهيكل، مشددا على أن حكومته مستعدة لمواصلة المشاورات مع مختلف القطاعات المهنية والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين، لاحتواء التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لـ”كوفيد19″ واستمرارها في دعم مختلف الفئات المتضررة من الجائحة.

وأكد العثماني اليوم الثلاثاء 25 ماي الجاري، في الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لتقديم “الأجوبة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، بمجلس المستشارين، أن هؤلاء استفادوا أيضا من تأجيل تسديد أقساط قروضهم البنكية دون تحمل الفوائد وتأجيل قروض السكن وقروض التجهيز، واستفادوا من تخفيض تأمينات سيارات الأجرة خلال الحجر الصحي.

وأكد العثماني على أنه تمت مواكبة المهنيين لاستئناف نشاطهم بصفة آمنة، معتبرا ما تم مع مهنيي النقل نموذجا لما قامت به حكومته خلال الجائحة، ما مكن حسب قوله من تجاوز تبعاتها “بطريقة آمنة”.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن الحكومة قامت بألف إجراء في ظل الجائحة، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، بالتشريع أو التنظيم أو إجراءات جزئية، وأطلقت سلسلة حوارات مع عدد من الفئات المهنية للتخفيف من معاناتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة