الضغط يجبر “سيتي باص” على إلغاء الزيادات ملتهبة في بطائق الطلبة بفاس

حرر بتاريخ من طرف

أعلن عمدة فاس، عبد السلام البقالي، مساء اليوم الخميس، بأن شركة النقل الحضري “سيتي باص” قد قررت إلغاء الزيادات الصاروخية التي أقرتها بشكل أحادي في بطائق انخراط الطلبة والتلاميذ والتي وصلت إلى 30 درهما دفعة واحدة.

وكانت ثمن البطائق لهذه الفئة محددة في السابق في 100 درهم للبطاقة الواحدة، لكن الشركة فاجأت الجميع بإقرار الزيادة، مع بداية الدخول الجامعي والدراسي الحالي، وبالتزامن مع انتخاب عمدة جديد للمدينة، دون أي تشاور مع أي طرف من الأطراف المعنية، خاصة مع المجلس الجماعي والذي يعتبر هو الجهة التي فوضت للشرطة تدبير قطاع النقل الحضري.

وشهدت مدينة فاس، يوم أمس الأربعاء، مسيرة احتجاجية حاشدة للطلبة جابت الشوارع الرئيسية لوسط المدينة، حيث ردد المحتجون شعارات مناوئة للشركة وللخدمات الرديئة التي تقدمها بأسطول مهترئ وبأسعار ملتهبة.

وسبق للعمدة البقالي أن استقبل ممثلين عن الشركة وعبر عن رفضه لهذه الزيادات، ودعا إلى تجويد الخدمات وتحسين الأسطول. وقالت المصادر إن هذا التراجع عن الزيادات تزامن أيضا مع اجتماع لمكتب المجلس الجماعي والذي أجمع على رفض هذه الزيادات ودعا إلى إلغائه، مع ضرورة تجويد الخدمات وتحسين الأسطول.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة