الصين تشدد تدابير الوقاية من الوباء استعداد لاحتضان أولمبياد بكين 2022

حرر بتاريخ من طرف

مع بقاء أقل من 100 يوم على افتتاح دورة ألعاب أولمبياد بكين الشتوية 2022، دعا نائب رئيس الوزراء الصيني، هان تشنغ، أمس الخميس، الجهات المنظمة إلى جعل الوقاية من (كوفيد-19) والسيطرة عليه أولوية في المراحل النهائية من الاستعدادات.

وقال المسؤول الصيني، خلال ترؤسه اجتماعا للمجموعة القيادية التي تشرف على الأعمال التحضيرية لهذا الحدث الرياضي، “يجب علينا تعزيز إحساسنا بالمسؤولية والمهمة الملحة، وإعطاء الأولوية للوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه في استعدادات شاملة من أجل إقامة دورة آمنة ورائعة”.

وأبرز أن “الأعمال التحضيرية تقدمت بسلاسة، وتم وضع أساس قوي لاستضافة الأولمبياد الشتوية كما هو مقرر”، داعيا منظمي أولمبياد بكين 2022 إلى إجراء جميع اختبارات المنافسات الدولية وفقا للمعايير الأولمبية.

كما دعا الرياضيين الصينيين إلى العمل بجد من أجل الأولمبياد الشتوية القادمة، مؤكدا في ذات الوقت على “عدم التسامح المطلق” مع تعاطي المنشطات.

وذكر هان أنه تم إطلاق آلية قيادة وقت إقامة الدورة، ودعا إلى التعاون الوثيق بين الأطراف ذات الصلة لضمان السير السلس للدورة.

وفي ذات السياق، أكدت الهيئة الوطنية للهجرة في الصين أنها ستعزز تدابير الوقاية من كوفيد-19 للمسافرين الذين يدخلون ويغادرون البلاد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

وأشارت إلى أنها ستعمل على إنشاء مناطق خاصة لفحص الأفراد المشاركين في الألعاب الأولمبية الشتوية عند نقاط الدخول والخروج وتنفيذ تدابير صارمة لمكافحة الوباء.

وشجعت الهيئة الوطنية للهجرة السكان على تجنب السفر غير الضروري وغير العاجل إلى الخارج. كما تعهدت بالتعاون مع سلطات تنفيذ القانون في الدول المجاورة في دوريات الحدود لقمع الأنشطة الإجرامية ومنع انتشار الوباء.

وفي أكتوبر، أقيمت سلسلة من المنافسات في المركز البيضاوي الوطني للتزلج السريع، وملعب العاصمة بوسط مدينة بكين، والمركز الوطني للانزلاق في يانتشينغ، من أجل اختبار عمليات التشغيل، من بينها صنع الجليد والتوقيت والتسجيل واحتواء كوفيد-19 والأمن والنقل.

وستقام أولمبياد بكين 2022 الشتوية في الفترة من 4 إلى 20 فبراير، وتليها دورة الألعاب البارالمبية الشتوية من 4 إلى 13 مارس.

ومن المقرر أن تصبح العاصمة الصينية أول مدينة تستضيف النسختين الصيفية والشتوية من دورة الألعاب الأولمبية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة