الصويرة تستعد لتدشين خطين جويين مهمين

حرر بتاريخ من طرف

تستعد مدينة الصويرة لتعزيز ربطها الجوي، نهاية شهر أكتوبر الجاري، من خلال تدشين خطين جويين مهمين بالنسبة للنشاط السياحي وجاذبية مدينة ليزاليزي.

وهكذا، سيتم رسميا إطلاق خط جوي جديد يربط بين مطار “بروكسل زافينتيم” الدولي بمطار الصويرة – موغادور الدولي في 29 أكتوبر الجاري من طرف شركة الطيران منخفض التكلفة الإيرلندية “راينير”.

وسيمكن هذا الخط الجوي من ربط المدينتين بواقع رحلتين مباشرتين، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع.

وفي نفس السياق، ستعمل شركة الطيران منخفض التكلفة على إطلاق خط جوي جديد يربط بين لندن – ستانستد ومدينة الصويرة، بداية من 29 أكتوبر الجاري.

وبدوره، سيمكن هذا الخط الجوي من ربط المدينتين بواقع رحلتين مباشرتين، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع.

مع الإشارة إلى أن شركة الطيران “إيزي جت” كانت، في وقت سابق، تؤمن الربط الجوي بين مدينتي الصويرة ولندن. وهذا ليس كل شيء، لأنه تم مؤخرا ربط مدينة الصويرة بمدينة مرسيليا الفرنسية، عبر رحلتين أسبوعيتين تؤمنهما شركة “ريان إير” كل يوم اثنين وجمعة.

وقال رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن افتتاح هذه الخطوط الجوية ذات الأهمية الكبرى للمدينة هو ثمرة عمل طويل للمجلس مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، مبرزا المكانة اامهمة التي تتميز بها الصويرة كوجهة سياحية ذات مؤهلات غنية ومتنوعة للغاية.

وأوضح أن هذا يعكس أيضا تجدد اهتمام شركة الطيران “ريان إير” بالصويرة بعد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الشركة لإقناعهم بإعادة جدولة مدينة ليزاليزي في برنامج أسفارهم، مشددا على أهمية البنيات التحتية الفندقية والإيوائية للفنادق، بالإضافة إلى مطار المدينة باعتباره منصة “أحدث جيل” مزودة بأحدث المعدات من حيث التدفق والراحة.

وأضاف أنه من خلال هذه الرحلات “سنتمكن من زيادة تدفق السياح إلى الصويرة في ما يتعلق بليالي المبيت وتوافد السياح، مما سيتيح لمهنيي القطاع رؤية واضحة”، مجددا التزام جميع الأطراف المعنية بالعمل سويا من أجل استدامة عمل هذه الخطوط الجوية.

وحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، فقد تضاعفت حركة النقل الجوي على مستوى مطار الصويرة بأربع مرات تقريبا خلال السنوات العشر الماضية، حيث انتقلت من 25 ألفا و795 مسافرا في 2007، و83 ألفا و414 مسافرا خلال 2017، إلى 104 آلاف و587 مسافرا في 2018، بارتفاع سنوي بلغ 12.44 في المئة.

وأضافت المصادر أن 8534 مسافرا استعملوا مطار الصويرة – موكادور في تنقلهم خلال غشت المنصرم، مقابل 7775 مسافرا خلال نفس الشهر من سنة 2018، بارتفاع بلغ 9.76 في المئة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة