الصويرة تحتضن مهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال في نسخته الخامسة

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة الصويرة ما بين 17 و19 غشت الجاري، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان جذور الملتقى الدولي للزوايا والطرق الصوفية وموسيقى الحال.

وستعرف هذه التظاهرة، المنظمة من قبل جمعية “جذور للفن والثقافة” بدعم من المجلس الجماعي ومجلس جهة مراكش -آسفي احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد، مشاركة فنانين ودكاترة وأكاديميين وباحثين في التراث المادي واللامادي للزوايا والطرق الصوفية في جو من الإخاء والتسامح و التلاقي بين الثقافات.

وسيفتتح المهرجان، حسب بلاغ للمنظمين، على إيقاع البحث العلمي لتدارس الدور المهم ذو البعد الكوني للممارسات الصوفية المحلية بمشاركة نخبة من الأكاديميين المختصين من المغرب والخارج.

ويتميز برنامج هذه السنة ولأول مرة، بإحياء وتنظيم الموسم السنوي للطريقة العيساوية بالصويرة على إيقاعات تراثية صرفة تكريما لروح شيخ الطريقة العيساوية الصويرية الشيخ محمد بن الصغير الصويري، وذلك بشراكة مع جمعية عيساوة لإحياء التراث اللامادي.

وسيتم خلال هذه التظاهرة، التي تتوزع فعالياتها على عدد من الفضاءات، إقامة أنشطة فنية تراثية وليالي للحضرة الصوفية وأمسية شعرية احتفاء بالشاعرين المتميزين يوسف الأزرق ونوفل السعيدي مع حفل توقيع آخر ما جادت به قريحتهما، فضلا عن أنشطة موسيقية واستعراضات بالمدينة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة