الصويرة تحتضن ما بين 23 و25 شتنبر المقبل الدورة الثانية لمنتدى رواد الشباب

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة الصويرة في الفترة ما بين 23 و25 شتنبر المقبل، الدورة الثانية لمنتدى رواد الشباب، بمشاركة مسؤولين شباب في السياسة والاقتصاد بالاضافة الى رياديين في المجتمع المدني.

كما سيشارك في هذا الملتقى، الذي ينظم بمبادرة من سفارة فرنسا بالمغرب، بشراكة مع مؤسسة” أنا ليند”، وجمعيتي ” ماروكان بلورييل” و” الصويرة موكادور” بالاضافة الى اتحاد الشباب الأورو- مغاربي، شخصيات المستقبل من أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وستتميز دورة 2016، بالانفتاح على الفضاء الأورو متوسطي، بعد أن اقتصرت الدورة الأولى لهذا المنتدى الدولي، الذي احتضنته الصويرة، بمشاركة على الخصوص شباب من المغرب وفرنسا، والتي لقيت نجاحا كبيرا بالنظر الى عدد المشاركين الذي تجاوز 200 شخص وللمواضيع التي تمت مناقشتها.

ومن بين الانشغالات التي تم التطرق اليها خلال الدورة الأولى، خلق جواز للمواهب المنتمية لمنطقة المتوسط ، والاجراءات الكفيلة بتوسيع الولوج الى العالم الرقمي والى اللغات الأجنبية، فضلا عن تقديم اقتراحات لملاءمة حق اللجوء.

وستشكل الدورة الثانية لهذا الملتقى، مناسبة لمناقشة مواضيع تحظى بالاهتمام المشترك بالبلدان الأوربية وشمال افريقيا، حيث سينكب المشاركون على اعداد مجموعة من التوصيات.

وقد ساهم منتدى الصويرة، باعتباره شبكة لرواد المستقبل، في ادماج الفضاء المتوسطي وفي تقريب ضفتي البحر الأبيض المتوسط وارساء حوار للثقافات.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة