الشكايات تتقاطر على “الهاكا” بسبب أعمال معروضة على التلفاز

حرر بتاريخ من طرف

تقدم كل من “العدول” و”المحامين” بالمغرب، بشكايات للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، في شأن أعمال تلفزية، وذلك بغية “رد الاعتبار”.

وعبر المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، أمس السبت 17 أبريل الجاري، عن غضبه من الحلقة الثالثة من سلسلة “قهوة نص نص”، التي تبثها القناة الأولى في رمضان، معتبرا أن الحلقة تضمنت مشهدا “حاطا بمهنة المحاماة ومهين لبذلتها”، إضافة إلى تصوير شخصية المحامي في غير محلها.

واستفسر المرصد في شكايته رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري عن سند تمثيل المشهد المثير للجدل، مشيرا في الشكاية إلى أن تمثيل دور المحامي يحتاج إلى ترخيص من الجهات المعنية أولا، كما يجب أن يحترم المشهد معيار الجودة وعدم المس بكرامة المحامي .

وأعلن المرصد أنه بصدد جمع المعطيات؛ في أفق رفع دعوى تتعلق بإهانة هيئة ينظمها القانون.

وفي السياق ذاته، عبرت  النقابة الوطنية للعدول، عن استنكارها لمضمون الحلقة 16 من مسلسل “صلاة وسلام”، والصورة التي قدمت عن العدول أمام المشاهدين.

وتقدمت النقابة الوطنية للعدول، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بشكاية للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بتاريخ 13 أبريل؛ استنكرت فيها” الأقوال المغلوطة” و”لقطات قدمت العدول بصورة تحط من كرامته”، إضافة إلى تقديم “مغالطات قانوينة” عن المهنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة