الشرقاوي للعثماني: تقديم التعازي بعد كل حادث مهمة من لا حيلة له

حرر بتاريخ من طرف

علق الأستاذ والمحلل السياسي عمر الشرقاوي، على ردود أفعال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بعد كل حادث أو كارثة، حيث يكتفي في كل مرة بتقديم تعزية باردة لأسر الضحايا، كما هو الشأن بالنسبة لفاجعة انقلاب حافلة لنقل المسافرين جرفتها السيول بواد دمشان بإقليم الرشيدية، وراح ضحيتها 17 شخصا وأصيب 29 آخرين.

وقال الشرقاوي مخاطبا العثماني في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك: “السيد رئيس الحكومة ليست مهمتكم تقديم التعازي والتعبير عن الاسى والاسف بعد كل حادثة سير او كارثة فهي مهمة من لا حيلة له، وليست وظيفة حكومتكم اخبار المغاربة باحوال الطقس والتغيرات المناخية فهي وظيفة مديرية الارصاد وقنوات العرائشي. وليس دوركم ان تخبرنا بأنكم تتابعون الوضع عن كتب بعد فوات الاوان فتلك حيلة العاجز”.

وتابع المحلل السياسي: “مهمتكم السيد رئيس الحكومة هو اتخاذ التدابير لمنع ضحايا الكوارث وحماية المواطنين من المتهورين، مهمتكم السيد الرئيس اعطاء اوامركم لوزيركم في الداخلية لوضع حواجز عند كل نقاط الخطر، مهمتكم السيد الرئيس معاقبة المسؤولين في الادارة الذين يمنحون رخص ومأذونيات النقل للمتهورين دون محاسبة، دوركم السيد رئيس الحكومة محاسبة وزرائكم في الحزب المعنيين بالنقل بسبب حوادث السير التي لا تنتهي، دوركم السيد رئيس الحكومة التدخل لسحب مأذونيات حافلات الموت التي تجوب شوارعنا”.

وختم الشرقاوي تدوينته:”لا نطلب منكم السيد رئيس الحكومة ايقاف الكوارث فهي اقدار ربانية لا راد لها، بل نطلب منكم ايقاف سياسة الكوارث التي ينهجها وزرائكم”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة