الشرطة القضائية بالصويرة تعتقل ثلاث عصابات خطيرة

حرر بتاريخ من طرف

الشرطة القضائية بالصويرة تعتقل ثلاث عصابات خطيرة
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الصويرة، وبالتزامن مع انعقاد مهرجان الصويرة للموسيقى الاسبوع الماضي، من تفكيك واعتقال 3 عصابات متخصصة في السرقة، وذالك بعدما عمد رئيس الشرطة القضائية بالمدينة الى تشكيل فرقة أمنية خاصة مكونة من عشرات العناصر، بعد وضع خطة أمنية استباقية لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها.

حيث تم التركيز على النقاط السوداء والتي تعرف حركة تتميز بالاكتظاظ، والممتدة من ساحة مولاي الحسن الى باب دكالة بمدينة الرياح، وبهذا تم إلقاء القبض على ازيد من 17 شخصا من اجل السرقة، قبل اين يتبين ان اللذين تم القبض عليهم يكونون 3 عصابات متخصصة في السرقة عن طريق النشل.

العصابة الأولى وتتكون من خمسة أشخاص ينحدرون من مدينة مراكش، حيث تم ضبط شخصين من العصابة متلبسين بسرقة حقيبة تعود الأجنبية تحمل الجنسية الفرنسية، وبعد عملية التفتيش وجدت بحوزتهما حقيبة ثانية تعود لاجنبية تحمل الجنسية الانجليزية، و3 هواتف نقالة.

العصابة الثانية والمتكونة من 4 أشخاص ينحدرون من مدينة اگادير، وتتراوح أعمارهم مابين 22 و 23 سنة، من ذوي السوابق العدلية في السرقة، تم اعتقالهم بعد تحركات مشبوهة يقومون بها، حيث ضبطت العناصر الأمنية بحوزتهم 5 هواتف نقالة وأسلحة بيضاء، كانوا يستعملونها لتهديد ضحاياهم.

العصابة الثالثة، والمتكونة من ثلاثة أشخاص من بينهم قاصرين ينحدرون من مدينة مراكش، وقد تم إيقافهم بعدما نصبت عناصر الشرطة القضائية كمينا لهم، حيث تم ضبطهم في حالة تلبس بسرقة أجنبية تحمل الجنسية الفرنسية.

الى ذالك علمت “كش24” ان أفراد العصابات الثلاث تم تقديمهم للوكيل العام باستئنافية أسفي بتهمة السرقة عن طريق التهديد بالسلاح الأبيض، يوم 24 يونيو الماضي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة