الشاعرة المراكشية مليكة العاصمي توقع ديوانها الشعري “أشياء تراودها” بأكادير

حرر بتاريخ من طرف

توقع الشاعرة المراكشية مليكة العاصمي ديوانها “أشياء تراودها”، خلال الدورة السادسة من الصالون الثقافي بأكادير، الذي تنظمه الشاعرة أسماء بنكيران ويحتفي بالشعر والموسيقى حسب ما اوردته وكالة انباء الشعر

 كما يوقع الفنان نعمان لحلو ألبوم ” آدم الإنسان”، وهو ألبوم جديد ضد التطرف بكل مظاهره وأشكاله، ما يجعل هذه الدورة دعوة للسلم وللشعر وللفن الجميل.

وستُصدر، في وقت لاحق، إدارة الصالون، البرنامج المفصل لهذه الدورة الثقافية والفنية التي صارت تحظى بعناية واسعة من طرف المثقفين والفنانين المغاربة وعموم الإعلاميين والجامعيين والطلبة داخل مدينة أكادير وخارجها.

ويقام الحفل السبت 16 يناير 2016.الحفل من تقديم الإعلامي والموسيقي والباحث في التراث أنس الملحوني.

و مليكة أحمد العاصمي، ولدت عام 1946 في مراكش، مديرة مؤسسة ثانوية, وأستاذة بكلية الآداب بجامعة محمد الخامس, وجامعة القاضي عياض, وأستاذة باحثة بالمعهد الجامعي للبحث العلمي بالرباط, ونائبة رئيس بلدية مراكش.

وهي مؤسسة ومديرة جريدة ومجلة (الاختيار)، وباحثة اجتماعية في شؤون المرأة والحضارة المغربية والعربية, والثقافة الشعبية.

ومن دواوينها الشعرية: كتابات خارج أسوار العالم 1987 ـ أصوات حنجرة ميتة 1989 – شيء له أسماء 1997 – دماء الشموس 2000. و من مؤلفاتها : المرأة وإشكالية الديمقراطية.

والفنان نعمان الحلو (مواليد 1965 فاس) مطرب ,ملحن ومؤلف وباحث موسيقي ومحاضر مغربي، يعتبر من أهم الموسيقيين المغاربة والعرب في جيله.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة