السلطات تستعمل مروحيات الدرك لإيصال المساعدات لسكان الحوز المنكوبين جراء السيول

حرر بتاريخ من طرف

السلطات تستعمل مروحيات الدرك لإيصال المساعدات لسكان الحوز المنكوبين جراء السيول
تمت تعبئة مروحيتين تابعتين للدرك الملكي، اليوم الثلاثاء، من أجل نقل مساعدات غذائية للسكان المنكوبين بفعل السيول التي شهدتها الجماعة القروية تغدوين (دائرة توامة بإقليم الحوز)، حسبما علم لدى السلطات المحلية.
  
وأوضح المصدر ذاته، أن المروحيتين تقومان بشكل متواصل، وحسب الظروف المناخية، بإيصال المواد الغذائية لساكنة 649 منزلا موزعين على 15 دوارا بهذه الجماعة القروية الواقعة بمنطقة ذات تضاريس جبلية.   

وتعرضت المنطقة نهاية الأسبوع المنصرم لسيول استثنائية بالعديد من الأودية ومجاري المياه، وخاصة واد زات الذي عزل الجماعة عن الطرق والمسالك المؤدية إليها.   

وكانت السلطات المحلية ولجان اليقظة بإقليم الحوز قد تعبأت، منذ ليلة الجمعة – السبت الماضيين، لمواجهة هذه السيول الاستثنائية بالعديد من الأودية ومجاري المياه الناجمة عن التساقطات المطرية القوية التي شهدتها المنطقة.   

وقد تسببت السيول التي همت واد زات (دائرة آيت ورير) وواد أوريكة (جماعة اثنين أوريكة) في انقطاع حركة المرور على مستوى بعض القناطر والعديد من المحاور الطرقية، إلى جانب انهيار عدد من المنازل. 

وكإجراء احتياطي، قامت لجان اليقظة (عمالة الإقليم، مصالح التجهيز، الوقاية المدنية، الدرك الملكي، القوات المساعدة)، والتي تم تشكيلها على مستوى جميع الدوائر الواقعة في المناطق المهددة بخطر السيول، بإجلاء سكان المنازل الواقعة بالقرب من الأودية التي خرجت مياهها عن مجراها.   

وحسب السلطات المحلية، فإنه بالإضافة إلى المنازل التي انهارت، ألحقت هذه الفيضانات أضرارا بالعديد من القناطر الصغيرة على واد أوريكة وواد زات، دون أن تخلف ضحايا في الأرواح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة