السلطات السعودية تنفي تسجيل أي حالات تعكر صفو حج هذا العام

حرر بتاريخ من طرف

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أمس الاثنين 12 شتنبر، أنه لم يتم تسجيل أي حالات تعكر صفو حج هذا العام أو تؤثر على الحجاج في تأدية مناسكهم .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التركي قوله، خلال مؤتمر صحفي، أن الجميع تابع عمليات التصعيد إلى عرفات وما تابعها من النفرة إلى مزدلفة ودخول الحجاج إلى منى وقيامهم برمي جمرة العقبة بكل يسر وسهولة وطمأنينة ولم تسجل من قبل جميع الجهات أي حالات تعكر صفو حج هذا العام أو تؤثر على الحجاج في تأدية مناسكهم .

وأكد المتحدث الأمني أنه تم اكتمال الوقوف بعرفة والمبيت في مزدلفة ورمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة. وكانت الهيئة العامة للإحصاء السعودية قد أعلنت، أول أمس السبت، أن إجمالي أعداد حجاج بيت الله الحرام، تجاوز المليون و800 ألف حاج حتى الساعة الخامسة مساء يوم التروية، موضحة أن حجاج الخارج بلغوا مليونا و325 و372 حاجا، بينما يمثل حجاج الداخل القادمين إلى مكة عبر مداخلها الستة 199 ألفا و922 حاجا، وحجاج مدينة مكة المكرمة 330 ألفا و112 حاجا.

واعتمدت وزارة الحج والعمرة السعودية في موسم الحج لهذا العام مناهج جديدة في برامج تفويج الحجاج لهذا العام من مخيماتهم في منى إلى مكان رمي الجمرات لتسهيل عمليات التفويج وتمكين الحجاج من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان، منها اعتماد نظام الرقابة الإلكترونية والكاميرات لرصد حركة الحشود، فضلا عن تطبيق مشروع السوار الإلكتروني على الحجاج لأول مرة بهدف سرعة التعرف عليهم وقراءة بياناتهم إلكترونيا، خصوصا من لا يتحدثون العربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة