السلطات الإقليمية بالحوز تتجند لمواجهة آثار التقلبات الجوية

حرر بتاريخ من طرف

اتخذت السلطات الإقليمية بالحوز، سلسلة من الإجراءات الوقائية الرامية إلى التخفيف من آثار التقلبات الجوية وتساقط الثلوج وموجة البرد التي يعرفها الإقليم خلال فصل الشتاء.

وحسب مصادر مسؤولة، فإنه بإشراف مباشر من عامل إقليم الحوز عمر التويمي، تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة هاته الآثار، من خلال توفير الوسائل المادية والبشرية الضرورية.

وأوضحت ذات المصادر، في هذا الإطار، أنه تمت تعبئة آليات لإزاحة الثلوج وآليات لرمي الحصى على الطريق، فضلا عن مهندسين وتقنيين مكلفين بالعمليات المرتبطة بفتح الطرق وتدبير حواجز الثلج بتنسيق مع السلطات المحلية و المصالح الأمنية.

وفي هذا السياق، أسفرت تدخلات السلطات الإقليمية بالحوز، خلال الأيام الماضية، عن فك العزلة عن 27 دوار بـ16 جماعة ترابية، تقطن بها 5986 أسرة بما مجموعه 38 ألف و 61 مواطن و مواطنة.

وعلى مستوى الجهود الصحية الإقليمية، تم إحصاء العشرات من حالات النساء الحوامل بالمناطق الصعبة والنائية، حيث تم تسجيل عدة تدخلات للتكفل بالحالات المستعجلة ، و فيما يخص قطاع التعليم، تم توزيع أطنان من الحطب على مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم مع ضمان تموين الداخليات بالمواد الغذائية والأغطية ووسائل التدفئة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة