السفير الأمريكي يودع المغاربة بشريط فيديو مؤثر

حرر بتاريخ من طرف

نشرت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرباط، قبل قليل مقطع فيديو يظهر فيه السفير الأمريكي السابق دوايت بوش رفقة زوجته وهما يغادران مقر السفارة ويودعان موظفيها في جو مؤثر للغاية.
 
وظهر دوايت بوش متأثرا لفراقه المغرب، حيث ودّع المغاربة بعبارت “بالسلامة” تلاها بعبارات الوداع بكل من الفرنسية والانجليزية والإيطالية والاسبانية.
 
وكان جلالة الملك محمد السادس قد استقبل، اليوم الثلاثاء 17 يناير الجاري، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، دوايت بوش سفير الولايات المتحدة الأمريكية، الذي جاء لتوديع جلالته في أعقاب انتهاء مهامه بالمملكة.
 
ووشح جلالة الملك السفير دوايت بوش بالوسام العلوي من درجة ضابط كبير، خلال هذا الاستقبال الذي جرى بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.
 
وفي أعقاب انتهاء مهامه كسفير للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، شارك دوايت بوش   مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أقوى اللحظات التي ميزت مقامه بالمغرب.
 
وقال بوش إنه عندما علم برغبة الرئيس أوباما تعيينه سفيرا طلب منه شخصيا أن يرسله على رأس بعثة بلاده الدبلوماسية إلى المملكة بحكم معرفته المسبقة بالمغرب وتاريخ العلاقات المغربية الأمريكية.
 
وأضاف أنه استمتع بإقامته بالعاصمة الرباط كما قام بزيارة مدن مغربية أخرى التقى خلالها بالعديد من المغاربة من خلفيات اجتماعية مختلفة، مشيرا إلى أنه تعلم الكثير طوال السنوات الثلاثة التي قضاها بالمملكة.
 
وأوضح أن المغرب لديه مكانة متميزة في قلبه وبأنه يشعر بالحزن لانتهاء مهمته الدبلوماسية، كما وعد بالاستمرار في التعريف بالمغرب وتقاليده لدى الشعب الأمريكي.
 
 وفي هذا الإطار قال بوش :”سأخبرهم أن المغرب شريك مهم وقوي للولايات المتحدة، وكيف أن المغاربة استقبلوني بحفاوة وكرم، شكرا لكم، وإلى اللقاء”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة