السعودية تشرع قريبا في بناء 3 ملاعب جديدة لاستضافة كأس آسيا 2027

حرر بتاريخ من طرف

أكد إبراهيم القاسم أمين اتحاد الكرة السعودي، المدير التنفيذي لملف استضافة السعودية لكأس آسيا 2027، أنه سيتم قريبا البدء في تشييد 3 ملاعب جديدة لتعزيز الملف السعودي في طلبه استضافة هذه البطولة القارية.

وأوضح القاسم، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن هذه الملاعب ستشيد في مدن الرياض والقدية والدمام، وستكون دون مضمار أولمبي، مؤكدا ثقته الكاملة في استضافة الحدث القاري الكبير بالسعودية، نظرا لما تملكه المملكة من إمكانيات كبيرة في جميع الأصعدة والمجالات، خاصة مع النجاح الكبير في استضافة مثل هذه الأحداث الكبرى في أوقات سابقة.

وأضاف أن المملكة لديها ملاعب تتطابق مع اشتراطات الاتحاد الآسيوي، وسيتم العمل على تطوير البقية بالإضافة لإنشاء 3 ملاعب جديدة، مع إنشاء العديد من ملاعب التمارين في مختلف الملاعب، فضلا عن إنشاء موقع يتم من خلاله استخراج التأشيرة وحجز تذاكر الطيران والفنادق، بهدف تسهيل التجربة لكل من يريد الحضور، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك جولات سياحية حول مناطق المملكة للجماهير.

وتنافس السعودية في استضافة كأس آسيا لعام 2027، قطر والهند وإيران فيما انسحبت أوزبكستان من السباق. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الدولة الفائزة باستضافة كأس آسيا 2027 في الربع الأول من عام 2022.

وأعلن الاتحاد الهندي لكرة القدم رسميا ترشيحه لاستضافة البطولة، وفي حال فوز بلاده ستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها الهند البطولة، بينما استضافت قطر كأس آسيا مرتين في 1988 و2011، كما استضافت إيران الكأس مرتين في 1968 و1976. ولم يسبق للسعودية أن احتضنت كأس آسيا لكرة القدم.

وقررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم، بحسب بيان رسمي صدر في يوليوز 2021، مراجعة الجدول الزمني لعملية تقديم الملفات لاختيار البلد المضيف لكأس آسيا 2027، إلى عام 2022. وبرر الاتحاد الآسيوي قراره بالقيود المفروضة على السفر، ما يعيق تنظيم زيارات التفتيش إلى الاتحادات الأعضاء المتقدمين.

وكشف الاتحاد الأسيوي لكرة القدم في وقت سابق عن ملف استضافة السعودية لكأس آسيا 2027 والذي سيشهد مشاريع إنشاء ملاعب جديدة في الرياض والدمام وتطوير عدد من الملاعب القائمة. ومن المتوقع أيضا أن يتم رفع الطاقة الاستيعابية لملعب الملك فهد الدولي، لتصل لـ80 ألف متفرج وإزالة المضمار وتحويله لمدرجات وتطوير مرافق الملعب والمنطقة المحيطة به.

وبحسب الملف السعودي، فإنه سيتم توفير 10 ملاعب لاستضافة الحدث القاري، بمعدل 5 في الرياض وملعبين في جدة إلى جانب 3 ملاعب بالدمام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة