السعودية تتخذ إجراءات جديدة لتسهيل قدوم المعتمرين

حرر بتاريخ من طرف

أتاحت المملكة العربية السعودية إمكانية التقديم الإلكتروني الذاتي للمعتمرين القادمين من خارج المملكة لاختيار باقات العمرة من خلال المنصة الإلكترونية “مقام”.

وتضمن الخدمة الجديدة إنهاء الشخص التقديم على العمرة في غضون دقائق معدودة ودون مساعدة من أحد، نظرا للسهولة الكبيرة في التعامل مع الطلبات، فضلا عن توافرها بلغات مختلفة.

وحددت وزارة الحج والعمرة السعودية عددا من الإجراء ات التي يجب على المعتمرين القيام بها من أجل الحصول على التأشيرة، أهمها: الدخول على المنصة الإلكترونية “مقام” لاختيار أحد الوكلاء المعتمدين، ثم حجز الخدمات المطلوبة، والحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة.

ومن ضمن الإجراء ات أيضا تحديد نوع الوكيل المطلوب من مقدمي خدمات العمرة، وذلك عبر القائمة الموجودة في المنصة والتي تتيح خيارات متعددة، وعقب اختيار الوكيل يتمكن الشخص من استخراج التأشيرة فورا والتي تكون صالحة لمدة 90 يوما.

كما توفر المنصة للمعتمر إمكانية اختيار مسار الرحلة بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وحجز تذاكر الطيران، وحجز خدمات النقل الداخلي بالمملكة مع إمكانية حجز السكن، وإرسال طلب التأشيرة إلى وزارة الخارجية.

وتتيح منصة “مقام” إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة، وتقوم المنصة بربط جميع وكالات السفر عبر الإنترنت ومقدمي الخدمات في المملكة، لعرض خدماتهم للحجاج والمعتمرين من سكن ونقل وإعاشة وبرامج سياحية وتذاكر طيران وتأمين وغيرها عبر منصات التسويق العالمية والمحلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة