السراح المؤقت لتاجر متهم بتزوير شيك بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ببلدية امنتانوت، باقليم شيشاوة، أخيرا، تمتيع صاحب محل لبيع الأدوية الفلاحية بالسراح المؤقت، بعد تقديمه كفالة مالية، ومتابعته في حالته .

وكانت النيابة العامة بالمحكمة ذاتها، قد استمعت للمتهم في محضر قانوني، قبل إحالته على قاضي التحقيق لتعميق البحث في موضوع تزوير شيك.

و أحالت عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية مجاط ، بالإقليم ذاته،  صباح الأربعاء 27 يونيو 2018 على أنظار وكيل الملك ، صاحب متجر لبيع الأدوية الفلاحية بمركز جماعة امزوضة ، إثر تورطه في تزوير شيك ، من أجل تعميق البحث معه حول ما نسب إليه، و تكييف فصول المتابعة في حقه.

وجاء اعتقال المتهم من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي ، مساء الثلاثاء 26 من الشهر الجاري .

و أفاد مصدر مطلع ، أن الموقوف المزداد سنة 1980 بمدينة ايت اورير، بإقليم الحوز ، اتهمه فلاح بتزوير شيك بعد إضافة رقم ( 3 ) إلى قيمته الأصلية المحددة في 5000 درهم .

و أوضح المصدر ذاته ، أن التزوير انكشف بع  اتصال الوكالة البنكية بصاحب الشيك تخبره بأن شيكا قيمته 35 ألف درهم في انتظار تسديده لحامله ، وبعد حضور هذا الأخير إلى الوكالة البنكية تبين له أن الشيك الذي سلمه لصاحب محل لبيع الأدوية الفلاحية  بمركز امزوضة لا تفوق قيمته 5000 درهم، وأن حامله أضاف الرقم ( 3 ) لتصبح قيمته 35 ألف درهم، قبل ان يتوجه مباشرة إلى مركز الدرك الملكي بمجاط لوضع شكاية في الموضوع.

وأضاف المصدر نفسه، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي المذكور  فتحت تحقيقا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، وبعد محاصرة المتهم بسيل من الأسئلة اعترف ضمنيا بالمنسوب إليه، وكشف عن طريقة جديدة للنصب ، ليتم وضعه رهن الحراسة النظرية بعد الاستماع إليه في محضر قانوني، قبل عرضه على أنظار العدالة  لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة