السدراوي يدخل في إضراب عن الطعام بعد اعتقاله بتهمة تنظيم وقفة بدون ترخيص

حرر بتاريخ من طرف

قالت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إن رئيسها المعتقل على خلفية متابعته بتهم احتقار قرار للسلطة وتنظيم وقفة احتجاجية بدون ترخيص، قد قرر الدخول في إضراب عن الطعام، ابتداء من يوم الإثنين القادم.

واعتبرت بأن اعتقال ادريس السدراوي يندرج في إطار تصفية حسابات مع الجسم الحقوقي “الممانع”، وذكرت بأن ذلك قد يؤدي إلى خلق “معارضين جدد قد يختارون العيش خارج الوطن.

وجرى إحداث لجنة لدعم هذا الحقوقي. وأشارت الجمعية إلى أنه عهد إليها بطرق كافة الأبواب الوطنية قبل الدولية لرفع ما أسمته بالغبن الذي طال العمل الحقوقي في الآونة الأخيرة.

ووصفت الرابطة، في بيان سابق، اعتقال السدراوي بـ”المجزرة الحقوقية”. وقالت إن السلطات لم تتخذ الإجراءات القانونية لإشعار المشاركين في وقفة سابقة بقرار المنع. وأضافت بأن عددهم لم يتجاوز 23 امرأة، خلافا لـ”الحشود” التي وردت في شكاية السلطات المحلية.

يذكر أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة قررت متابعة رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ادريس السدراوي في حالة اعتقال. وجرى توقيف السدراوي يوم الثلاثاء 9 مارس الماضي، ووضعه تحت الحراسة النظرية، بعد الاستماع إليه في محضر رسمي، بتهمة احتقار قرار للسلطة وتنظيم وقفة احتجاجية بدون ترخيص.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة