الرياضة المراكشية في كواليس: الجزء الثاني

حرر بتاريخ من طرف

إصابات

تعرض محسن الصفا الحارس الثالث لفريق الكوكب المراكشي و الوافد من فريق الأمل ، لإصابة مزدوجة خلال الحصة التدريبية ليوم الأربعاء على مستوى الركبة و الكاحل .

وحسب مصدر طبي فالكشوفات الأولية التي خضع لها الحارس أكدت أنه ملزم بالركون لفترة راحة قد تتجاوز الأسبوعين مع اعتماده لعكازة و واقي الساق .

وخلقت إصابة محسن الصفا حالة من القلق لدى الأطر التقنية و الطبي لفريق الكوكب المراكشي اللذين أبديا تشاؤما من حالة النحس التي اعترت مجموعة اللاعبين مع انطلاق الموسم الرياضي، و تعتبر إصابة الحارس محسن الصفا الخامسة من نوعها بعد إصابات كل من ابراهيم أوشريف و نلسون فيغا و مراد الزيتوني و المهدي الزبيري .

فريق الرحامنة

انتخب محمد بنيوس رئيسا جديدا لفريق شباب بن جرير بعد تخلي سلفه محمد المنصوري الذي نجح الموسم الماضي في الحفاظ على لحمة الفريق و محيطه في ظروف وصفت بالصعبة و النجاة به ضمن فرق القسم الأول هواة .

وقد اختار الرئيس المنتخب إلى جانبه ضمن الطاقم المسير كلا من هشام نزيه نائبا له ، و علي الجبوج كاتبا عاما ، و خالد باري أمينا للمال ، وعبد الرحيم صعيد نائبا له ، في حين شغل مهام الإستشارة كلا من الحاج الزعيم و خليل عامر .

أولمبيك اليوسفية

تعاقد فريق أولمبيك اليوسفية مع اللاعب الدولي سمير تيزيلي المشهور بالصرصار لقيادة فريق اليوسفية الموسم المقبل بهدف محدد و هو الصعود للقسم الأول هواة ، بعدما فشل في تحقيق ذلك على مدى سنتين متتاليتين مع الإطار خالد الكابس الذي احتل معه على التوالي المركز الثاني فاسحا المجال لصعود فريقي فتح بي جرير في الموسم الأول و أدرار سوس في الموسم الماضي .

سمير الصرصار الحاصل مؤخرا على شهادة التدريب حرف باء ، سبق له أن حمل قميص كل من الكوكب المراكشي الذي توج به هدافا للبطولة و فريق الوداد البيضاوي والمغرب التطواني و المغرب الفاسي ثم حسنية أكادير ، دونا عن حمله القميص الوطني ضمن منتخب الكبار قبل خوضه تجربة احترافية بنادي الملعب التونسي و دبا الحصن الإماراتي، ويساعد سمير الصرصار في مهمته الجديدة المدرب عبد الرحيم الطيرش

 صفحة جديدة

أكد دافيد بولانجي ، المدير الجديد لمركز التكوين التابع للكوكب المراكشي ، أنه فتح صفحة جديدة في مسار المدرسة و المركز ، ودعا بولانجي آباء و أولياء تلاميذ المركز إلى الإنفتاح عليه بهدف التواصل المفضي لتسطير استراتيجية التعامل بين الطرفين مع تحديد المسؤوليات .

و أضاف المدير الجديد أن المشروع الذي يحمله لنادي الكوكب المراكشي يعد واعدا بمقاييس عالمية ، مؤكدا أنه في تنسيق تام مع مسيري النادي و أطره التقنية للرفع من قيمة التكوين و الإشتغال على أسس متينة وفق ما توفر من مستجدات المناهج الرياضية و التربوية ، دون إغفال لتحيين قوانين المركز و تحسين أوضاع العاملين به ماديا و لوجستيا .

دافيد بولانجي المحصل على ماستر في تدبير أمدية كرة القدم من الدرجة الثانية بفرنسا ، وقع عقدا مع نادي الكوكب المراكشي خلفا لعبد القادر التيازي الذي استقال من مهمته مؤخرا .

 الرياضة المراكشية في كواليس: الجزء الثاني

الرياضة المراكشية في كواليس: الجزء الثاني

حرر بتاريخ من طرف

الرياضة المراكشية في كواليس : الجزء الثاني

عدالة.

توصل عبد الرزاق بايا ، رئيس منتدى أنصار الكوكب المراكشي غضون الأسبوع المنصرم ، بإرسالية مستعجلة من وزير الداخلية محمد حصاد جوابا على الشكاية التي سبق أن تقدم بها بايا ، و طالب من خلالها فتح تحقيق في الإعتداء الذي تعرض له الطفل وليد بمدينة الدار البيضاء على يد بعض المحسوبين على جمهور الرجاء البيضاوي . و تفيد الإرسالية التي تحمل توقيع محمد فوزي ، الوالي السابق بجهة مراكش و الولي المكلف حاليا بالإدارة الترابية ، أن وزارته أحالت ملف التحقيق على وزارة العدل و الحريات لاستكمال الإجراءات المسطرية . و كان رئيس المنتدى المراكشي قد لجأ لوزير الداخلية بطلب فتح تحقيق في النازلة بعد تأكده من سعي بعض الجهات لطمس معالم القضية اعتبارا لكون والدة أحد المعتدين تنتمي لسلك القضاء .

 
ناقوس خطر.

عاد ملف التكوين و التأطير الخاص بالفئات الصغرى ليفتح من جديد داخل أوساط منخرطي جمعيات الكوكب المراكشي . المتداولون للموضوع حركهم خلو لائحة المنتخب الوطني للشبان ، التي اختارها الناخب الوطني عبد الله الإدريسي لتمثيل المغرب في دوري شمال أفريقيا الفترة مابين 17 و 21 مارس الجاري ، إلى غياب ما أسموه قصور منظومة التكوين المعتملة في المركز ، و افتقار الأطر التقنية العاملة به لأي تكوين أكاديمي متخصص في تأطير و تأهيل الفئات الصغرى ، و هو ما اعتبره هؤلاء خطرا محدقا بمستقبل النادي من زاوية توفير قاعدة الفريق من اللاعبين الذين يمكن أن يعتمد عليهم مستقبلا في أقسامه الكبرى ، و بالتالي القطع مع سياسة شراء و استعارة لاعبين بأعداد كبيرة تستنزف مالية الفريق .
 
مجانية.

يتردد مؤخرا على مكتب يوسف ظهير ، رئيس المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي ، مجموعة من الأشخاص ضمنهم رؤساء جمعيات تمثل الجمهور الكوكب المراكشي سعيا وراء الظفر المجاني ببطاقة انخراط سنوية بالنادي المراكشي . مصادرنا طالبت مسيري الكوكب المراكشي التقدم في سياسة المكاشفة  والشفافية التي أسسوا لها مع بداية الموسم الجاري ، و تصفية ما اسموه الحرس القديم داخل النادي و الذي تبث أكثر من مرة أنه سبب رئيسي في إثارة النزعات و التفرقة أوساط المكاتب المسيرة و الجمهور على حد سواء .
 
كراطي.

تبعا لبرنامجها السنوي و تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة ، نظمت الجامعة الملكية للكراطي و أساليب مشتركة ، بقاعة العزوزية بمدينة مراكش ، البطولة الوطنية قتال لدى الفتيان و الشبان الذكور فردي و جماعي . و قد اقتصرت المشاركة على الأندية التي سوت وضعيتها الكاملة بالجامعة و تتوفر على 40 رخصة ممارسة قانونية . كما أن التباري فتح فقط في وجه الأربعة الأوائل المصنفين في ترتيب العصب.
إعفاء.

علمت من مصدر مطلع أن “عبد الواحد العلكي،  توصل مؤخرا بمراسلة إعفاء من مهمته كمندوب لوزارة الشباب والرياضة بمدينة مراكش ليلتحق بالوزارة قصد تسلمه المهمة الجديدة التي اعتبرتها مصادرنا ترقية إدارية من حيث اعتباريتها ضمن المصالح الفاعلة في تدبير قطاع الشباب .
وأصاف  المصدر أن تعويض العلكي ، الذي عمر في منصبه لعقد و نصف ، يتوقع أن يكون من نصيب رضوان خيرات ، النائب الذي تم نقله مؤخرا من إقليم تاحناوت إلى مدينة المحمدية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة