الروائية المغربية عائشة البصري تفوز بجائزة “أفضل رواية عربية”

حرر بتاريخ من طرف

أحرزت الروائية والشاعرة المغربية عائشة البصري، اليوم الأربعاء 31 أكتوبر الجاري، جائزة “أفضل رواية عربية” في معرض الشارقة الدولي للكتاب لسنة 2018 عن روايتها “الحياة من دوني” الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية ومكتبة الدار العربية بالقاهرة.

وسلم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة الجائزة التي تبلغ قيمتها 150 ألف درهم إماراتي، للمبدعة المغربية، بمناسبة حفل افتتاح فعاليات الدورة 37 للمعرض الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار “قصة حروف” ويستمر حتى العاشر من نونبر المقبل.

يذكر أن الروائية عائشة البصري عضو بكل من الجمعية الدولية للنقد الأدبي بفرنسا، وبيت الشعر بالمغرب واتحاد كتاب المغرب، ولها عدة إصدارات في الشعر والرواية منها ديوانين شعريين “أرق الملائكة ” 2004 و”السابحات في العطش ” 2014 ورواية “غريتا كاربو ” 2015 الحائزة على جائزة كاتب ياسين للرواية بالجزائر سنة 2016، وجائزة سيمون لاندراي في الشعر النسائي في باريس سنة 2017.

وترجمت للروائية البصري مجموعة من أعمالها الى العديد من اللغات كالفرنسية والاسبانية والايطالية والتركية والانجليزية كما مثلت المغرب في مجموعة من المهرجانات العربية والدولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة