الرقم الأخضر يطيح بـطبيب تلقى “رشوة” 50 درهم

حرر بتاريخ من طرف

ذكرت مصادر محلية من مدينة القصر الكبير، أن عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن، تمكنت من الإيقاع بطبيب تسلم رشوة بمستشفى مدينة القصر الكبير، وتمت إحالته على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية.

العملية تمت حسب نفس المصادر، بعد أن أشعر مواطن المصالح المعنية عن طريق الرقم الأخضر، عن عملية ابتزاز في مبلغ مالي قدره 50 درهم، تعرض لها من طرف طبيب.

وأفاد المشتكي أن المشتكى به طلب منه مده بمبلغ مالي مقدر في 50 درهم مقابل استصدار شهادة طبية تثبت خلوه من الأمراض للإدلاء بها لإدارة عمله الجديد، وهو ما لم يتقبله المتضرر مقررا إخطار المصالح المعنية.

مصادر محلية ذكرت أن الطبيب نفى أن يكون قد طالب صاحب الشهادة الطبية بأداء مبلغ مالي، وأنه وجهه لأداء الرسم بالصندوق، حيث عمد إلى دس المبلغ في جيب وزرته، ليقوم بعد ذلك بالتبليغ عن اضطراره إلى دفع رشوة لاستصدار شهادة طبية.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها مع الطبيب الموقوف، الذي وضع رهن الحراسة النظرية، وذلك في انتظار الكشف عن ملابسات هذه الواقعة.

يشار إلى أن وزارة العدل والحريات كانت قد أطلقت الرقم الهاتفي الأخضر للتبليغ عن الرشوة (0800004747)، لمواجهة تعرض المواطنين للابتزاز من خلال طلب رشوة أو عرضها عليهم، حيث يتم ضبط المعني في حالة تلبس بالسرعة اللازمة مباشرة بعد تلقي المكالمة الهاتفية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة