الثلاثاء 25 يونيو 2024, 22:12

حوادث

الرصاص يلعلع لإيقاف جانح خطير بطنجة


مريم أبو الخير نشر في: 19 مايو 2024

اضطر شرطي، صباح أمس السبت، لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، من أجل توقيف جانح خطير، يشتبه في تورطه في عشرات قضايا “الكريساج” بمنطقة مسنانة بطنجة.

ووفق المعطيات المتوفرة فقد تدخلت عناصر شرطة النجدة بعد توصلها بإخبارية تتعلق بتواجد المعني بالقرب من بيت الصحافة بطنجة، حيث حاولت  توقيفه رفقة شريكه الذي فرّ من المكان، قبل أن يعمد المعني على تعريض العناصر الأمنية لمقاومة عنيفة، عرض خلالها شرطيا لإصابة بالسلاح الأبيض على مستوى اليد.

وقد أقدم أحد العناصر الأمنية على إطلاق عيار ناري تحذيري في الهواء، دفع المعني للاستسلام وتسليم نفسه للمصالح الأمنية، التي قامت بتكبيله واقتياده لمقر الشرطة من أجل التحقيق معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة له، فيما تم توقيف شريكه لاحقا.

 

اضطر شرطي، صباح أمس السبت، لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، من أجل توقيف جانح خطير، يشتبه في تورطه في عشرات قضايا “الكريساج” بمنطقة مسنانة بطنجة.

ووفق المعطيات المتوفرة فقد تدخلت عناصر شرطة النجدة بعد توصلها بإخبارية تتعلق بتواجد المعني بالقرب من بيت الصحافة بطنجة، حيث حاولت  توقيفه رفقة شريكه الذي فرّ من المكان، قبل أن يعمد المعني على تعريض العناصر الأمنية لمقاومة عنيفة، عرض خلالها شرطيا لإصابة بالسلاح الأبيض على مستوى اليد.

وقد أقدم أحد العناصر الأمنية على إطلاق عيار ناري تحذيري في الهواء، دفع المعني للاستسلام وتسليم نفسه للمصالح الأمنية، التي قامت بتكبيله واقتياده لمقر الشرطة من أجل التحقيق معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة له، فيما تم توقيف شريكه لاحقا.

 



اقرأ أيضاً
السرعة المفرطة تقود سائق دراجة نارية إلى قسم المستعجلات ببرشيد
شهدت الطريق الرئيسية رقم واحد، المعروفة إختصارا بطريق الجديدة، الرابطة بين حد السوالم عمالة إقليم برشيد، ونظيرتها البئر الجديد عمالة إقليم الجديدة، قبل قليل من يومه الثلاثاء، الموافق ل 25 يونيو الجاري، حادثة سير مروعة، وذلك بعد إصطدام دراجة نارية، بالصندوق الخلفي لسيارة نفعية خفيفة، ما تسبب في سقوطه وإرتطامه بالأرض. وأفادت مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، أن سائق الدراجة النارية، أصيب بجروح بليغة، جراء قوة الإصطدام، حيث نقل على عجل، من طرف سيارة إسعاف، تابعة للمصالح الجماعية، صوب المستشفى الإقليمي ببرشيد، لتلقي العلاجات الضرورية الضرورية اللازمة. وأرجعت مصادر كش 24، سبب الحادث إلى السرعة المفرطة، والتهور أثناء السياقة، حيث لم يتمكن سائق الدراجة النارية، من تخفيف السرعة الجنونية التي كان يسير بها، على مستوى منطقة دار 40، بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية السوالم الطريفية، دائرة الساحل الطريفية، عمالة إقليم برشيد، ما دفعه إلى الإصطدام بالسيارة، التي كانت تسير في نفس الإتجاه وفي مسارها الصحيح. وفور علمها بالحادث، حلت عناصر الدرك الملكي وممثل عن السلطة المحلية، إلى مكان الواقعة بالتحديد، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين، بالموازاة مع فتح تحقيق في الحادثة، وإنجاز محضر فيها وتسهيل عملية المرور.
حوادث

وفاة سائحة فرنسية داخل ڤيلا ضواحي مراكش
لقيت سائحة فرنسية، قبل قليل من يومه الثلاثاء، حتفها داخل فيلا بمنطقة تامصلوحت، وذلك أثناء زيارتها للمغرب لحضور حفل زفاف قريب لها. وحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد تم العثور على الهالكة الأربعينية ميتة داخل الڤيلا التي كانت تقطن فيها فترة تواجدها بالمغرب. وفور علمها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية والدرك الملكي للتحقيق في ظروف وملابسات الوفاة، وتم نقل جثة السائحة إلى مستودع الأموات لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من أسباب الوفاة.
حوادث

شاب عشريني يقدم على محاولة إنتحار ببرشيد
نقل شاب إلى المستشفى الإقليمي ببرشيد، قبل قليل من يومه الثلاثاء، الموافق لـ 25 يونيو الجاري، على وجه السرعة، من أمام منزل عائلته، الكائن بحي المنظر الجميل بمدينة برشيد، في وضعية صحية جد حرجة، ونظرا لخطورة وضعه الصحي، تم توجيهه إلى المستشفى الجامعي بن رشد بالدار البيضاء، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، إثر الإصابات البليغة التي لحقته، بعدما أقدم على محاولة الإنتحار برمي نفسه من الطابق الثالث. مصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، أفادت بأن الشاب العشريني الذي حاول الإنتحار، ألقى بنفسه من الطابق الثالث، في محاولة منه لوضع حد لحياته، ليجري نقله إلى قسم المستعجلات، بالمستشفى الإقليمي ببرشيد، وبعد المعاينة والفحص الأولي، قرر الطبيب المداوم، توجيهه إلى المستشفى الجامعي بن رشد بالدار البيضاء، نظرا لخطورة وضعه الصحي الذي وصفته المصادر بالحرج. وأضافت المصادر ذاتها، أن بحثا في الموضوع، فتح من قبل عناصر الأمن الوطني بمدينة برشيد، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، للوقوف على الأسباب الحقيقية، التي كانت وراء إقدام الشاب على محاولة الإنتحار، مرجحة المصادر أن المعني بالأمر، يعاني من مضاعفات نفسية.
حوادث

استنفار أمني في تارودانت بعد العثور على جثتين داخل منزل مهجور
شهدت مدينة تارودانت وضواحيها حالة استنفار أمني مساء أمس الاثنين بعد العثور على جثة شابة تبلغ من العمر 18 سنة، كانت أسرتها قد أبلغت عن اختفائها، بجانب جثة شاب في العشرينات من عمره، داخل منزل مهجور بدوار "عين المديور" في مشرع العين، ضواحي تارودانت. وكانت الهالكة قد شكلت موضوع بلاغ عن الاختفاء لدى مصالح الدرك، من قبل عائلتها، بعد اختفائها في ظروف غامضة، تم العثور عليها جثة هامدة ومجردة من الملابس بجانب شاب من أبناء أحد الجيران، الذي توفي هو الآخر لأسباب مجهولة. واستنفر هذا الحادث المصالح الأمنية وفرقة التشخيص القضائي، حيث توجهت إلى مسرح الجريمة وقامت بإجراءات المعاينة ومسح شامل للمكان ومحيطه، قبل نقل الجثتين إلى مستودع الأموات بأكادير، لإخضاعهما للتشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة. وقد فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقًا في الواقعة تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير، لمعرفة أسباب الحادث وملابساته.
حوادث

مصرع شقيقين في حادثة سير خطيرة نواحي سطات
لقي شابان مصرعهما على الفور وبعين المكان، يوم أمس الإثنين، فيما أصيب شخص آخر بجروح متفاوتة الخطورة، جراء تعرضهم لحادث سير، على مستوى الجماعة الترابية بني خلوك، الواقعة بالنفوذ الترابي البروج عمالة إقليم سطات. وأفادت مصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، بأن الحادث المأساوي الأليم، أودى بحياة شخصين من أسرة واحدة، كانا قيد حياتهما يقطنان بدوار البير الطويل، جماعة سيدي أحمد الخدير، دائرة البروج عمالة إقليم سطات. الشقيقين وفقا لمصادر كشـ24، كانا على متن سيارة نفعية خفيفة، على مستوى الطريق الرابطة بين دار الشافعي، والطريق الجهوية المسجلة تحت رقم 308، إلا أن إصطداما قويا وقع بين سيارتهما وشاحنة، أسفر عن وفاة الشقيقين وإصابة شخص آخر بجروح خطيرة.وفور علمها بالحادث، هرعت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي البروج، التابع نفوذيا لدرك سرية وجهوية سطات، وممثل السلطة المحلية، إلى مكان الحادث، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن القضية، وفقا لكل إختصاص، حيث تمت معاينة الحادث، وتوجيه المصاب نحو المستشفى، لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة، بالموازاة مع توجيه جثتي الشقيقين إلى مستودع حفظ الأموات، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، للمعاينة الطبية أو التشريح الطبي إذا تطلب الأمر ذلك. وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، فتحت مصالح الدرك الملكي، بحثا قضائيا تمهيديا في الحادث، لمعرفة ظروفه وملابساته وتحديد المسؤوليات.
حوادث

مصرع عاملتين زراعيتين إثر انقلاب “سيارة فلاحية” بإقليم شيشاوة
لقيت عاملتان زراعيتان، اليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، مصرعهما في حادثة سير خطيرة إثر انقلاب سيارة فلاحية، بالجماعة الترابية القروية سيدي محمد الدليل قيادة السعيدات بإقليم شيشاوة. وحسب تقارير إعلامية وطنية، فقد أدى هذا الحادث المروري إلى إصابة 9 عاملات أخريات كن متوجهات إلى العمل بإحدى الضيعات الفلاحية بالجماعة نفسها بجروح متفاوتة الخطورة؛ نقلن على إثرها إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بمدينة شيشاوة لتلقي الإسعافات الضرورية. وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان مصالح السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي، حيث تم فتح تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن أسباب وملابسات هذه الواقعة.
حوادث

أمن مراكش يحجز آلاف المفرقعات والشهب المهربة
قامت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة العتيقة بولاية أمن مراكش، مساء أمس الإثنين، بحجز 80008 وحدات من المفرقعات والشهب الاصطناعية المهربة، بالإضافة لتوقيف شخصين يشتبه تورطهما في ترويج هذه المواد القابلة للاشتعال التي يشكل استعمالها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد  رصدت مصالح الأمن الوطني إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تعرض للبيع مفرقعات وشهبا اصطناعية مهربة، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف المشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي والعثور بحوزتهما على 80008 وحدات من هذه المواد القابلة للاشتعال، هذا إلى جانب مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بهدف كشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، بالإضافة إلى تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 25 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة