الدوري المدرسي للاعائشة للغولف بمراكش: التايلاندية أريا جوتانوغارن تحرز اللقب

حرر بتاريخ من طرف

توجت اللاعبة التايلاندية أريا جوتانوغارن٬ يوم امس الاثنين 17 دجنبر الجاري بمراكش٬ بطلة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف٬ المنظم ما بين 6 و17 دجنبر الجاري٬ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتلت أريا جوتانوغارن المرتبة الأولى بمجموع 24 ضربة تحت المعدل٬ وتقدت على كل من الأسترالية نيكي كامبيل والإنجليزية إيميلي تايلور٬ اللتين احتلتا المركز الثاني مناصفة بعد تحقيقهما ل19 ضربة تحت المعدل لكل منهما.

أما اللاعبة مها حديوي٬ الممثلة الوحيدة للمغرب في هذه التظاهرة الرياضية٬ المنظمة في إطار الدوري الأوربي للغولف سيدات٬ فنجحت في احتلال المرتبة العشرين بعد تحقيقها لثماني ضربات تحت المعدل٬ وذلك عقب إجراء خمس جولات ضمن الدور التأهيلي النهائي٬ الذي انطلق يوم 13 دجنبر الجاري بمسالك غولف أملكيس والمعدن بمراكش.

وبهذه النتيجة حصلت اللاعبة المغربية على بطاقة اللاعبة المحترفة التي تخول لها المشاركة خلال السنة القادمة في منافسات الدوري الأوربي للغولف سيدات ضمن اللاعبات المحتلات للمراكز الثلاثين الأولى في هذا الدوري.

وبهذه المناسبة٬ ثمن محمد أوزين٬ وزير الشباب والرياضة في تصريح للصحافة٬ النتيجة المشرفة التي حققتها اللاعبة المغربية مها حديوي أمام لاعبات من مستوى عال٬ مؤكدا عزم الوزارة على دعم ومواكبة المسار الرياضي لهذه اللاعبة.

ومن جهتها٬ عبرت مها حديوي عن فرحتها العارمة للنتيجة التي حققتها في هذا الدوري٬ والتي جاءت بعد بذل مجهود كبير٬ استطاعت من خلاله إبراز علو كعبها في هذه الرياضة.

وفي نهاية هذه التظاهرة٬ التي حضر حفل اختتامها علاوة على وزير الشباب والرياضة٬ والي جهة مراكش تانسيفت الحوز محمد فوزي وبعض أعضاء الجامعة الملكية المغربية للغولف٬ تم توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل.

وشكل هذا الدوري٬ محطة هامة للاعبات المشاركات من أجل العمل على احتلال إحدى المراتب الثلاثين الأولى٬ وفرصة لإبراز قدراتهن والسعي إلى الظفر بلقب هذا الدوري.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الدوري٬ الذي نظمته جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف والدوري الأوروبي للغولف سيدات٬ عرف مشاركة أزيد من 300 لاعبة للغولف من الهواة والمحترفات يمثلن 34 دولة.

الدوري المدرسي للاعائشة للغولف بمراكش: التايلاندية أريا جوتانوغارن تحرز اللقب

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة