الدوري الدولي مولاي الحسن لسباق السيارات السياحية فرصة سانحة للترويج لوجهة المغرب السياحية على المستوى العالمي (منظمون)

حرر بتاريخ من طرف

 قال فرانسوا ريبييرو، عضو اللجنة المنظمة للدوري الدولي مولاي الحسن لسباق السيارات السياحية بمراكش، أول محطة ضمن بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لهذه السنة، إن هذا الدوري، الذي يقام بعد غد الأحد على حلبة مولاي الحسن، يعد فرصة سانحة للترويج للوجهة السياحية للمغرب على المستوى العالمي.

 

وأضاف، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الخميس بمراكش، أن هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير يحظى بتغطية إعلامية واسعة ومتابعة من قبل أزيد من 50 مليون مشاهد عبر العالم.

 

من جهته، قال البطل المغربي لسباق السيارات المهدي بناني، إن بطولة هذه السنة ستعرف مشاركة البطل العالمي في سباق السيارات السياحية الفرنسي ايفان مولير.

 

وأوضح أن المرحلة الأولى من هذه البطولة، التي ستجرى بحلبة مولاي الحسن وأمام الجمهور المغربي، تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إليه، معربا عن أمله في أن يدشن الموسم الجديد بتحقيق نتائج إيجابية.

 

من جهة أخرى، سجل البطل المغربي أن رياضة سباق السيارات بالمغرب عرفت تطورا كبيرا وذلك بفضل الدعم المتواصل الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الرياضة.

 

من جانبه، أشار المتسابق الفرنسي إيفان مولير إلى صعوبة حلبة السباق مولاي الحسن، والتي تتضمن مدارات جد منزلقة وخاصة عند بداية المنافسة.

 

وأضاف أن دورة 2014 لسباق السيارات السياحية ستعرف اعتماد جيل جديد من السيارات تتميز بانخفاض وزنها والرفع من سرعتها، مبرزا أنه ستتاح للمهندسين حرية أكبر لإدخال تحسينات على محركات السيارات من أجل تحقيق توقيتات أفضل.

 

يشار إلى أن دوري مولاي الحسن، الذي يقام على حلبة يبلغ مدارها 4550 متر تستجيب لمعايير السلامة المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لسباق السيارات? يعد المحطة الوحيدة على صعيد القارة الإفريقية ضمن برنامج الاتحاد الدولي.

 

وسيخصص اليوم الجمعة لإجراء التجارب الحرة فيما ستقام التجارب التأهيلية يوم غد السبت لتحديد مراكز انطلاق المتسابقين على أن تجرى المنافسات الرسمية بغد غد الأحد لتحديد الفائزين بهذه المرحلة. ويشمل برنامج بطولة العالم للسيارات السياحية للسنة الحالية 12 محطة، من بينها بول ريكارد – فرنسا (20 أبريل) وبودابيست – هنغاريا (4 ماي) وسلوفاكيا (11 ماي) والنمسا (25 ماي) وروسيا (8 يونيو) وبلجيكا (22 يونيو) والأرجنتين (3 غشت) والولايات المتحدة الأمريكية (14 شتنبر) والصين (12 أكتوبر) واليابان (26 أكتوبر) وماكاو (16 نونبر).

 

وعرفت هذه الندوة الصحفية حضور أبطال في سباق السيارات السياحية من بينهم البرتغالي تياغو مونتيريو، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات جليل نكموش.

الدوري الدولي مولاي الحسن لسباق السيارات السياحية فرصة سانحة للترويج لوجهة المغرب السياحية على المستوى العالمي (منظمون)

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة