الدورة الرابعة لمهرجان الحوز: برنامج متنوع واحتفاء بالتراث المادي واللامادي للإقليم

حرر بتاريخ من طرف

تنطلق غدا الجمعة فعاليات مهرجان الحوز للثقافة والتنمية والتربية، في دورته الرابعة التي تنظمها جمعية الحوز للثقافة والتربية والتنمية، تحت شعار “التراث المادي واللامادي للحوز”  في الفترة الممتدة ما بين 07 و 14 يوليوز الجاري.

ويتميز برنامج هذه الدورة التي ستحتضن أنشطته تحناوت و مناطق أخرى بإقليم الحوز، بغناه وتنوعه، وذلك بهدف إبراز التراث المادي و اللامادي الغني والمتنوع للإقليم، سواء على مستوى الرموز السیاحیة والعمرانیة، أو على مستوى التراث الشفوي والموسیقي والروحي.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة التي تُنظم بتعاون وتنسيق مع عمالة إقليم الحوز تنظيم سهرات فنية كبرى تشارك في إحيائها مجموعات فلكلورية تراثية من مختلف مناطق الحوز منها فرق أحواش وكناوة إلى جانب تنظيم عروض في فن التبوريدة، واستعراض الفرق المشاركة.

وموازاة مع هذه العروض، ستعرف هذه الدورة تنظيم معرض للمنتجات التقليدية المحلية، إضافة إلى تنظيم ندوات علمية،  بمشاركة أسماء وازنة من عالم الفكر والفن والثقافة محليين وأجانب، يقاربون كل من زاوية تخصصه، التراث اللامادي الغني لإقليم الحوز،ويشاركون في التنشيط الثقافي والفني لساكنة الإقليم خلال أيام المهرجان، إضافة إلى تنظيم مقابلات رياضية ومسابقات بموازاة مع تنظيم مارطون على الطريق. 

كما يحفل برنامج المهرجان بتنظيم عروض فنية في الرسم، وزيارات ميدانية لمجموعة من الفضاءات التاريخية والتراثية بإقليم الحوز، إضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام لفائدة عموم المهتمين بالسينما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة