الدعوة إلى ثقافة مندمجة في العرض السياحي بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

دعا رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي اليوم الأربعاء بالرباط إلى إدماج الثقافة في العرض السياحي، معتبرا إياها إضافة يستطيع المغرب تقديمها.

وعقب اجتماع عمل مع المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، قال قطبي في تصريح للوكالة، إنها “دعوة صريحة أ طلقها لإدماج الثقافة في العرض السياحي بالمغرب”.

وأوضح أن المغرب يتمتع بثروة وتنوع تراثي استثنائي وكذا على مستوى المتاحف، ما يشكل دعوة لمختلف المتدخلين في المجال السياحي إلى الأخذ بالحسبان، أهمية البعد الثقافي.

وقال “اليوم نستيطع أن نكون فخورين. بفضل السياسة التي ينهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال التنمية الثقافية، نستطيع توفير سياحة المآثر والمتاحف للسياح”، معتبرا أنه “من الضروروي إدماج المتاحف والمآثر في العروض السياحية، لأن “المغرب لديه الكثير ليقدمه”.

واعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف أنه “من خلال الاطلاع على تجارب دول كإيطاليا وفرنسا، واسبانيا يتضح جليا أن إدماج المتاحف يتعين أن يكون عنصرا أساسيا في العرض السياحي”، مشددا على أنه بالاضافة إلى أشعة الشمس بامكان المغرب تقديم أشياء أخرى.

وتأتي هذه الدعوة من أجل ثقافة مندمجة في العرض السياحي عقب اجتماع عمل مخصص لسبل تعزيز الشراكة بين وكالة المغرب العربي للأنباء والمؤسسة الوطنية للمتاحف على جميع الأصعدة.

وخلال هذا الاجتماع، تم الاتفاق على توسيع التعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء والمؤسسة الوطنية للمتاحف، من خلال إعطائه زخما مهيكلا وموثقا عبر اتفاقية جديدة.

وإلى جانب السيدين الهاشمي الإدريسي ومهدي قطبي عرف اجتماع العمل هذا، حضور، عبد العزيز الإدريسي المدير العام لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة