الدرك يعتقل متورطين في نزاع دموي بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت، بإقليم شيشاوة ، يوم الاثنين 25 يونيو الجاري ، على انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها ،  أربعة أشخاص من عائلة واحدة، إثر تورطهم في قضية الإعتداء على شخص في العقد الرابع من العمر ،  بواسطة قنينات الزجاج والحجارة، بدوار الجديدة احصاين بجماعة انفيفة .

وكانت عناصر الدرك الملكي ، قد تمكنت من اعتقال الأضناء في الساعات الاولى من الأحد 24 من الشهر ذاته  ، بعد تنفيذهم عملية الاعتداء التي تطلبت نقل الضحية  إلى مستعجلات ابن طفيل بمراكش في حالة صحية جد حرجة، بسبب نزاع حول منشأة مائية بذات الدوار.

و اقتيد المتهمون الأربعة ضمنهم عازب ، إلى مركز الدرك الملكي بامنتانوت ، لإخضاعهم للإستنطاق التفصيلي في محضر قانوني ، قبل وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، من أجل الضرب والجرح وتكوين عصابة إجرامية وحيازة سلاح، قبل عرضهم على انظار العدالة لمحاكمتهم وفق المنسوب اليهم ، في انتظار التعرف على الحالة الصحية للضحية الذي لازال يرقد بالمستشفى الجامعي بمراكش لتلقي العلاج.

و يذكر أن صراعا سابقا حول منشأة مائية بالدوار المذكور بين أفراد أسرة يتواجد البئر الذي يزود الساكنة بالماء الشروب ببقعة أرضية في ملكيتها وبين سكان الدوار السالف الذكر، أسفر عن تنظيم وقفات احتجاجية أمام كل من مقر عمالة شيشاوة والمحكمة الابتدائية بامنتانوت .

قبل أن يتطور  الصراع زوال السبت الماضي ، إلى مواجهة دموية بين افراد عائلتين ، استعمل خلالها السلاح الابيض ، مما أدى إلى إصابة أحدهما بجروح بليغة الخطورة، سقط على اثرها وسط بركة من الدماء، ليتم نقله على وجه السرعة الى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة لتلقي العلاجات الضرورية.

هذا وقد انتقلت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت إلى عين المكان من أجل فتح تحقيق في النازلة والاستماع الى شهود حضروا الواقعة، و إيقاف المتورطين في  انتظار الوقوف على الحالة الصحية للضحية ، الذي تم نقله الى مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة