الدخول المدرسي يستنفر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

كثفت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بشيشاوة اجتماعاتها لإنجاح الدخول المدرسي 2021 / 2022، من أجل تقاسم مجموعة من المستجدات التي تشهدها الساحة التربوية مع عدد من الشركاء والمتدخلين في قطاع التربية والتعليم على صعيد الإقليم.

ورامت هذه الاجتماعات، التي ترأسها المدير الإقليمي للتربية الوطنية بشيشاوة، رحال الناجي، حسن تنزيل مخرجات اللقاء المركزي وخارطة الطريق الوطنية لإنجاح الدخول المدرسي الذي سينطلق يوم غد الجمعة (فاتح أكتوبر)، تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

وشكلت هذه اللقاءات فرصة لبسط أهم الاستعدادات على الصعيد الاقليمي، وتوخت تفعيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، وكذا المشروع رقم 12 الخاص بتحسين وتطوير نظام التقويم والدعم المدرسي والامتحانات.

كما عقدت المديرية مؤخرا اجتماعات انكبت على تتبع سيرورة عملية تلقيح المتمدرسين الفئة العمرية 12 – 17 سنة في مختلف مراكز التلقيح المنتشرة بالإقليم، حيث تبين أن العملية تمر في ظروف عادية، وعدفت إلى تتبع تنزيل برنامج عمل المديرية في مجال التكوين المستمر.

وشكلت الاجتماعات مناسبة لتتبع تنزيل برنامج العمل التربوي للدخول المدرسي، وتتبع تنزيل البرنامج المادي للمديرية الإقليمية ونسبة تقدم الأشغال في مختلف الأوراش.

كما عرفت هذه اللقاءات مناقشة الإكراهات التي تعاني منها بعض المؤسسات التعليمية والاجراءات العملية لتجاوزها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة