الداخلية تُلزم الأطر والموظفين العائدين من العطلة إجراء تحاليل كورونا قبل استئناف العمل

حرر بتاريخ من طرف

قررت وزارة الداخلية إخضاع كل الأطر والموظفين العائدين من العطلة الصيفية الخضوع للتحاليل المخبرية 48 ساعة قبل الإلتحاق بالعمل.

وفي ذات السياق دعا لفتيت عمال أقاليم المملكة ، رؤساء المصالح الخارجية و الإدارات و المؤسسات العمومية ، إلى إخضاع كافة الأطر والمستخدمين والاعوان المزاولين مهامهم تحت إمرتهم المستفيدين من الرخص الإدارية السنوية أو الإستثنائية ، لاختبار فيروس كورونا بصفة إجبارية يومين قبل العودة لمقر العمل.

وطالب ممثلوا الإدارة الترابية من المعنيين “إجبارية إجراء تحاليل الكشف عن الفيروس لجميع الموظفين باختلاف درجاتهم ورتبهم العاملين تحت إمرتكم والذين استفادوا في وقت سابق من الرخص السنوية الإدارية أو الإستثنائية ابتداء من تاريخ فاتح يوليوز المنصرم. والتحقوا بمقرات عملهم”.

كما دعا ولاة و عمال أقاليم المملكة إلى موافاتهم بشكل منتظم بنتائج تدخلاتهم لاحتواء زحف تفشي الفيروس والحد من فعاليته عبر نهج مقاربة استباقية وتشاركية.

ويأتي هذا القرار وفق مرسوم رقم 2.20.526 الصادر في 17 ذي الحجة 1441 ( 07 اغسطس 2020 ) بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتبعا لمنشوري وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم 2020/01 المؤرخ في 16 مارس 2020 في شان التدابير الوقائية من خطر انتشار وباء كورونا بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والمقاولات العمومية ورقم 2020/04 المؤرخ في 22 ماي 2020 المتعلق بإجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة