الداخلية تدعم الجماعة الترابية لتارودانت بـ136 مليون سنتيم

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الجماعة الترابية لتارودانت عن حصولها مؤخرا على دعم مالي تحفيزي من المديرية العامة للجماعات المحلية ، التابعة لوزارة الداخلية، وذلك مكافأة لها على تميزها في مجال التدبير الإداري والمالي والقانوني للمصالح الجماعية.

وأعلنت الجماعة الترابية لتارودانت في موقعها الرسمي على شبكة الأنترنيت ، أنها حصلت على منحة مالية بقيمة 1.3 مليون درهم ( 136 مليون سنتيم) ، وذلك ” مكافأة لها من وزارة الداخلية على نجاعة تدبيرها وشفافيته”.

وأشارت إلى أن هذه المكافأة تأتي في أعقاب مشاركة الجماعة في “برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية ” ، والذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية ( وزارة الداخلية)، والبنك الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية.

كما تأتي استفادة الجماعة الترابية لتارودانت من هذا الدعم المالي بعد استيفائها للشروط الدنيا الإلزامية المحددة ضمن البرنامج، والتي تشمل نشر القوائم المالية والمحاسبية، والتقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة، وتحيين البرمجة الممتدة على ثلاث سنوات وإرفاقها بالميزانية، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات، وتفعيل هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وعقد اجتماعات دورية منتظمة لأعضائها.

للإشارة ، فإن “برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية” يهدف إلى مواكبة الجماعات قصد تحسين أدائها ومراعاتها لمجموعة من المؤشرات المرتبطة بتعزيز الحكامة الجيدة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمرتفقين.

ويمتد هذا البرنامج على مدى خمس سنوات (2019 – 2023)، ويستهدف 103 من الجماعات الترابية تمثل 85 في المائة من الساكنة الحضرية، و55 في المائة من الساكنة على الصعيد الوطني.

ومن بين الجماعات الترابية التي حصلت على هذه المنح، هناك الدار البيضاء (مليار و200 مليون سنتيم)، وفاس (مليار و100 مليون سنتيم)، وطنجة (950 مليون سنتيم )، ومراكش (936 مليون سنتيم)، وسلا (800 مليون سنتيم)، ومكناس (600 مليون سنتيم)، وأكادير (457 مليون سنتيم)، وتطوان (450 مليون سنتيم).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة