الحكومة تنفي وجود اتفاق مع اسبانيا لنقل “الحراكة” إلى الموانئ المغربية

حرر بتاريخ من طرف

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الخميس بالرباط، عدم إبرام أي اتفاق بين الرباط ومدريد يسمح للسفن الإسبانية، التي تعمل على إنقاذ المهاجرين، بالرسو في الموانئ المغربية.

وقال الخلفي خلال ندوة صحفية أعقبت انعقاد مجلس الحكومة أمس الخميس 21 فبراير الجاري، تعليقا على الأخبار المتداولة بخصوص وجود اتفاق بين المغرب وإسبانيا من شأنه السماح لسفن مصالح الإنقاذ الإسبانية بنقل المهاجرين غير الشرعيين الذين تمكنت من إنقاذهم بالبحر الأبيض المتوسط إلى أقرب ميناء مغربي، إنه “ليس هناك أي اتفاق” وما يروج بهذا الخصوص “غير صحيح”.

وكانت كاتبة الدولة المكلفة بالأمن الإسباني، آنا ماريا بوطييا، قد أكدت، أن التنسيق بين المغرب وإسبانيا في مجال إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين على مستوى المضيق والبحر الأبيض المتوسط، يقضي بنقل المهاجرين الذين يجري إنقاذهم من طرف السلطات المغربية إلى أقرب ميناء مغربي، بينما تتكفل المصالح الإسبانية المختصة بالمهاجرين الذين يتم إنقاذهم من قبل القوارب الإسبانية.

وشددت على أن عمليات الإنقاذ التي تقوم بها المملكتان الإسبانية والمغربية تتم في إطار التعاون وفي احترام كل بلد لاختصاصاته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة