الحسيمة تحتضن “للاخديجة” الدولي لكرة السلة في نسخته الثانية

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة الحسيمة منافسات الدوري الدولي الثاني لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة لكرة السلة أقل من 12 سنة، المنظم من طرف الأكاديمية الرياضية بالحسيمة وجمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة بشراكة مع عمالة إقليم الحسيمة وذلك بمناسبة الذكرى 12 لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة .

وشهد الدوري مشاركة كل من نادي رويال أميكال البلجيكي وألهرين دي لاطوري من إسبانيا وفرينشي فينوم من فرنسا و باب الصحراء من كلميم ونادي ميشليفن إفران و اتحاد إمزورن و نادي شباب الريف الحسيمي من المغرب، حيث تجري فعالياته بين 22 و 24 فبراير الجاري.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح مدير الدورة، نبيل أوراش، أنه بعد نجاح النسخة الاولى والتي عرفت مشاركة أزيد من 500 طفل وطفلة تمثل 12 جمعية رياضية من مختلف المدن المغربية، ارتأت الاكاديمية الرياضية بالحسيمة تنظيم النسخة الثانية بحجم اكبر يليق بقيمة المناسبة، مع الانفتاح على المدارس الدولية بمشاركة عدة أندية أوروبية وأفريقية بالإضافة إلى التمثيليات المغربية والمتمثلة في عدة فرق منتمية لعدة جهات المملكة.

وأضاف مدير الدورة أن أهداف هذا الدوري تتجلى في الانفتاح أكثر على مختلف المدارس، و توسيع قاعدة المشاركة، كما تشكل التظاهرة مناسبة من أجل قياس مختلف المستويات، و تمكين الفئات الصغرى من اكتشاف أجواء المنافسة بين مختلف المدارس المشاركة، حيث سيتمكن الجمهور من مشاهدة مختلف هذه المدارس و الوقوف على مستوياتها.

وتجدر الاشارة إلى أنه ستنظم أنشطة موازية لأطفال مدينة الحسيمة بالفضاءات الخارجية (كورنيش صباديا، موروبيخو، ساحة محمد السادس، الفضاء الخارجي لقاعة 3 مارس).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة