الحرس المدني ينشر طائرات مسيرة على الحدود مع المغرب

حرر بتاريخ من طرف

نشر الحرس المدني الإسباني طائرات بدون طيار لمراقبة حدود مليلية المحتلة مع المغرب، وتم تخصيص طائرتين من الطائرات الأربع بدون طيار، في إطار إجراءات الطوارئ من قبل المديرية العامة للحرس المدني، لمهمة المراقبة على الحدود ، وفقًا لما ذكرته قيادة الحرس المدني في مليلية في بيان صحفي.

وأفاد بلاغ الحرس المدني، أنه تم تدريب 15 حارسا مدنيا من قيادة مليلية المحتلة على استخدام هذه الطائرات والسيطرة عليها وصيانتها، مضيفا أن نشر هذه الأجهزة يتزامن مع إعادة فتح معبر بني أنصار الحدودي.

وحسب تقارير إعلامية، تم تجهيز هذه الطائرات بدون طيار Matrice 300 RTK بكاميرات قادرة على التقاط صور ليلا ونهارا، وتشويش تردد، وكاشفات حساسة وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء، وتتمثل مهمتهم الرئيسية في تعزيز المراقبة والأمن وحماية الحدود البرية والبحرية.

وأضاف البلاغ ذاته، أن نشر هذه الطائرات المسيرة، يمثل مساهمة قيمة للحرس المدني في مكافحة الهجرة غير الشرعية، كما أكد المصدر ذاته، أن هذه الطائرات بدون طيار ستجعل من الممكن بسرعة تحديد مكان المهاجرين غير النظاميين، الذين يحاولون دخول إسبانيا عن طريق برا أوبحرا، إضافة إلى تسهيل عمليات الإنقاذ البحرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة